الشمس تمنح القوة لطبيب ومريض كورونا فى ووهان.. صورة أثارت إعجاب النشطاء

الإثنين، 09 مارس 2020 11:42 ص
الشمس تمنح القوة لطبيب ومريض كورونا فى ووهان.. صورة أثارت إعجاب النشطاء الشمس تمنح القوة لطبيب ومريض كورونا فى ووهان
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منحت الشمس القوة لطبيب ومريض فيروس كورونا فى ووهان الصينية، وتخفى الصورة التى حققت انتشارا كبيرا على مواقع التواصل خلفها قصة رائعة، لطبيب ومريض ينظران إلى قرص الشمس وقت الغروب.

ووفا لسكاى نيوز الإخبارية، تجمع الصورة طبيبا مرتديا الزى الواقى من الفيروس، بجانب مريض مستلق على فراشه، وهما يشيران بإصبعيهما إلى قرص الشمس لحظة الغروب، خارج أحد مستشفيات مدينة ووهان، بؤرة "كورونا" وسط الصين.

1-1326811

 

والتقطت الصورة فى 5 مارس الجارى فى مستشفى جامعة ووهان، بحسب الموقع الإلكترونى لصحيفة "الشعب" الصينية، وأشاد كثيرون باللقطة التى تنعش الآمال فى ظل الآلام الرهيبة التى يسببها الفيروس القاتل فى كل أرجاء العالم.

وروى الطبيب الذى يظهر فى الصورة الدكتور ليو كاى، بعضا من التفاصيل، قائلا أن الصورة التقطت عندما كان ينقل، بمساعدة متطوع، مريضا بفيروس "كورونا" يعانى التهابا رئويا حاد، من أجل إجراء تصوير مقطعى له فى مبنى آخر فى المستشفى.

وعند العودة إلى القسم الذى يرقد فيه المريض البالغ (87 عاما)، لفت مشهد أشعة الشمس الذهبية الطبيب، وطلب من المريض التوقف لبرهة من الوقت.

وتوقف الثلاثة واستمتعوا بلحظات الغروب المذهلة، واستغل المتطوع غان جون تشاو، الفرصة لالتقاط صورة الاثنين اللذين كانا برفقتهما.

وقال إن الأمر أتاح فرصة رؤية غروب الشمس الذى لم يره منذ فترة طويلة، مضيفا: "بعد مجيئى إلى ووهان، كنت أغادر مبكرا وأعود إلى منزلى فى وقت متأخر كل يوم ونادرا أما أرى الشمس".

ولم يتوقع الطبيب أن تلقى الصورة هذا التفاعل الكبير.

وكان ليو جزءا من الدفعة الرابعة من أعضاء مستشفى تشونغشان، ووصل إلى ووهان فى 7 فبراير مع زملائه ضمن جهود الصين لاحتواء الفيروس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة