"الغضبان": بورسعيد خالية من كورونا وغرفة عمليات 24 ساعة لتلقى أى بلاغات (صور)

الإثنين، 09 مارس 2020 11:40 ص
"الغضبان": بورسعيد خالية من كورونا وغرفة عمليات 24 ساعة لتلقى أى بلاغات (صور) جانب من اجتماع محافظ بورسعيد
بورسعيد- السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، توجيهاته إلى مدير إدارة الأزمات ببورسعيد و رؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد، برفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى ومتابعة غرفة العمليات على مدار 24 ساعة وذلك لتلقى أى بلاغات حول الاشتباه بحالات حاملة فيروس كرونا المستجد و لمتابعة أى تطورات خاصة بهذا الشأن.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ بورسعيد الموسع مع القيادات التنفيذية والطبية بالمحافظة، وبحضور عمرو عثمان، نائب محافظ بورسعيد، واللواء يوسف الشاهد سكرتير عام المحافظة واستاذ عبد العظيم رمضان، السكرتير العام المساعد .

وأكد محافظ بورسعيد أن المحافظة خاليا تماما من أى حالات حاملة لفيروس كرونا المستجد، وأنه يتلقى تقارير متابعة أولا بأول بآخر التطورات فى هذا الشأن، وأنه فى حالة الاشتباه بأى حالة حاملة للفيروس الجديد يتم إبلاغه على الفور .

كما وجه المحافظ بقيام غرفة عمليات المحافظة بالتنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية وذلك لمتابعة الموقف والتعامل الفورى مع أى حالة يشتبه أنها تحمل فيروس كورونا المستجد وسرعة موافاه مركز العمليات بأى أحداث طارئة على مدار الساعة .

وعلى جانب آخر، عقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد ، اليوم الاثنين ، اجتماعا موسعا، لمناقشة آخر التطورات حول فيروس كورونا المستجد، جاء ذلك بحضور المهندس عمرو عثمان، نائب المحافظ، واللواء يوسف الشاهد، سكرتير عام محافظة بورسعيد والاستاذ عبد العظيم رمضان، السكرتير العام المساعد، ورؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد، ومدير مديرية الصحة ببورسعيد ، ورئيس هيئة الرعاية الصحية، والطب الوقائى والبيطرى، ومدير إدارة الأزمات بالمحافظة وعدد من الاجهزة المعنية .

وأكد اللواء عادل الغضبان، على رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أى تطورات خاصة بالفيروس المستجد، وفى هذا الشأن شدد المحافظ على الاهتمام بمستوى النظافة فى كافة أنحاء محافظة بورسعيد على أعلى مستوى .

وشدد المحافظ على جميع رؤساء الأحياء ببذل مجهودات مضاعفة خلال هذه الفترة الحرجة، وتكثيف العمل ليلا ونهارا، وكنس الشوارع باستمرار، والقيام بحملات رش القوارض والناموس فى كافة الأنحاء، والاستعانة بأكبر قدر من العمالة للقيام بنظافة كافة الأحياء ومنع أى تراكم للقمامة، سواء فى الشوارع او حول المؤسسات والمدارس وغيرها.

وأكد اللواء عادل الغضبان، أن المحافظة توفر كافة الدعم لتكثيف العمل فى ملف النظافة بصفة خاصة لمواجهة فيروس كورونا، ووجه بتوفير ميزانية مفتوحة لتلبية كافة احتياجات الأحياء أو المؤسسات التعليمية والصحية والحكومية وغيرها من متطلبات تكثيف العمل لتوفير أقصى درجة من النظافة على مستوى المحافظة .

وفى هذا الشأن شدد محافظ بورسعيد، على مديرية الصحة وهيئة الرعاية الصحية والطب الوقائى والبيطرى بالاهتمام بمستوى النظافة داخل المؤسسات الطبية وخارجها وبذل مزيد من المجهودات فى هذا الشأن، كما أشار إلى ضرورة الاهتمام بشكل أكبر بأحياء الجنوب والغرب والضواحى والزهور والعمل المستمر طوال اليوم لإزالة أى تراكمات للقمامة فى هذه المناطق، موضحا متابعته المستمرة لهذا الأمر أولا بأول .

وفى سياق آخر، شدد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد ، اليوم الاثنين، على تكثيف حملات التوعية الخاصة بفيروس كورونا المستجد أولا بأول فى جميع المؤسسات الحكومية والتعليمية والصحية والمدارس والمقاهى والنوادى والمساجد والكنائس وأماكن التجمعات بصفة عامة، وذلك لنشر الوعى بين المواطنين بالاهتمام بالنظافة الشخصية وتجنب طرق العدوى، والتعرف على أعراض المرض المستجد وذلك من خلال خطة توعوية يتم نشرها فى مختلف الوسائل الإلكترونية والورقية.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد مع رؤساء الأحياء ومدير مديرية الصحة وهيئة الرعاية الصحية ومديرية الطب الوقائى ببورسعيد .

وأوضح اللواء عادل الغضبان، ضرورة تكثيف كافة الجهود للاستعداد لأى تطورات تنتج بشأن فيروس المستجد، والاهتمام بنشر التوعية خاصة فى الأحياء الاكثر كثافة وأماكن التجمعات كالمدارس والمقاهى، لافتا إلى أن هناك إجراءات وقائية واحترازية قامت بها وزارة الصحة بالتنسيق مع كافة المحافظات وذلك من أجل مواجهة أى جديد فيما يتعلق بالفيروس المستجد .

 

جانب من اجتماع محافظ بورسعيد (2)
جانب من اجتماع محافظ بورسعيد 

 

جانب من اجتماع محافظ بورسعيد (3)
جانب من اجتماع محافظ بورسعيد

 

جانب من اجتماع محافظ بورسعيد (4)
جانب من اجتماع محافظ بورسعيد 

 

جانب من اجتماع محافظ بورسعيد (5)
جانب من اجتماع محافظ بورسعيد 

 

جانب من اجتماع محافظ بورسعيد (1)
جانب من اجتماع محافظ بورسعيد 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة