أكرم القصاص - علا الشافعي

تأجيل اجتماع اقليمى فى نواكشوط بسبب فيروس كورنا لأجل غير مسمى

الإثنين، 09 مارس 2020 03:59 م
تأجيل اجتماع اقليمى فى نواكشوط بسبب فيروس كورنا لأجل غير مسمى كورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقرر تأجيل اجتماع اقليمى كان مقررا عقده فى العاصمة الموريتانية نواكشوط، بسبب فيروس "كورنا " المستجد، وذكرت صحيفة "الصحراء " عبر موقعها الإلكترونى، اليوم الإثنين، أن منظمة "استثمار نهر السنغال" التى تضم أربع دول أفريقية ألغت فعاليات يوم المنظمة السنوى الذى كان من المقرر أن تحتضنه العاصمة الموريتانية ، وذلك إلى أجل غير مسمى ، بسبب الإجراءات الاحترازية خشية انتشار فيروس "كورونا" . 
 
وكان من المقرر أن تحتضن نواكشوط، غدا الثلاثاء، تلك الفعالية ، ضمن برنامج يشمل خطبا رسمية وجلسات نقاشية ، بالإضافة إلى إقامة معارض وفعاليات رياضية وفنية. 
 
وتضم منظمة "استثمار نهر السنغال" كلا من : السنغال ومالى وغينيا بالإضافة إلى موريتانيا ، وتهدف المنظمة إلى التسيير المستدام لموارد نهر السنغال الذى تتقاسم الدول الأربع ضفتيه.
 
و كانت وزارة الصحة الموريتانية، قد دعت إلى تأجيل المؤتمرات والتظاهرات الدولية المبرمجة فى مارس وابريل 2020، للأشهر المقبلة، أو اقتصار حضورها على المقيمين حاليًا فى موريتانيا.
 
وأوضحت المديرية العامة للرقابة والتنظيم وجودة الخدمات الصحية، التابعة لوزارة الصحة الموريتانية، فى رسالة موجهة إلى الهيئات المهنية، أن الأمر يعود إلى أسباب أمنية، والحد من انتشار فيروس كورونا.
 
ولم تسجل فى موريتانيا أية حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، الذى ظهر فى الصين نهاية العام 2019، وانتشر حتى الآن فى أكثر من 80 دولة عبر العالم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة