أكرم القصاص - علا الشافعي

تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا بالبصرة جنوب شرق العراق

الإثنين، 09 مارس 2020 02:21 م
تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا بالبصرة جنوب شرق العراق مصابون بكورونا
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن محافظ البصرة بالعراق أسعد العيدانى، اليوم الاثنين، تسجل حالة وفاة بفيروس كورونا فى المحافظة، وقال العيدانى - فى بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" العراقية - إنه جرى تسجيل حالة وفاة لشخص مصاب بفيروس كورونا، فى المحافظة، مبينا أن المتوفى رجل مسن قادم من إيران، وأضاف العيداني أنه تقرر تعطيل الدوام الرسمى لمؤسسات الدولة كافة في المحافظة ليوم 22 من الشهر الحالي، مشيرا إلى أنه يستثنى من القرار الدوائر الصحية والأمنية.

كما أعلن محافظ البصرة العراقية، أسعد العيدانى اليوم الاثنين، تعطيل الدوام الرسمي لكافة المؤسسات في المحافظة باستثناء الدوائر الصحية والأمنية ، وذلك حتى الثاني والعشرين من مارس الجاري. 

وفى سياق متصل، أعلن مصدر في دائرة صحة البصرة العراقية - حسبما أفادت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء - وفاة مواطن عراقي مصاب بفيروس "كورونا " في أحد المستشفيات، عقب عودته من إيران .

وكانت وزارة النقل العراقية، أعلنت السبت، إيقاف حركة قطارات المسافرين بين بغداد والبصرة بدءا من اليوم وحتى إشعار آخر، للوقاية من فيروس كورونا، وقالت الشركة العامة لسكك حديد العراق - فى بيان صحفي، أوردته قناة "السومرية نيوز"، إن هذا القرار جاء فى إطار التدابير الوقائية اللازمة وتفادى تداعيات انتشار فيروس كورونا، حرصاً على سلامة المواطنين الوافدين والمغادرين عبر قطارات السكك الحديدية.
 
و كانت قناة العربية، قد نشرت خبرا عاجلا عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا فى محافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.
 
وكانت مديرية الصحة العامة بمحافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق/ حجزت أكثر من 1000 مشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد وأعلنت الصحة العراقية تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا والإجمالى 26، وقال مدير الصحة دلوفان محمد، اليوم الاثنين، "إنه تم حجز 1095 شخصًا ضمن الحدود الإدارية لمحافظة أربيل، إذ سيمكثون فى الحجر الصحى لمدة 14 يومًا"، موضحًا أن بعضًا من المشتبه بإصابتهم بالفيروس ستنتهى مدة حجرهم الخميس المقبل.
 
وأضاف، "أنه تم تحديد أماكن خاصة فى المستشفيات لعزل أية حالة يُشتبه بها، ومن ثم يتم نقلها إلى المراكز الخاصة لإخضاعهم للرقابة الصحية والعلاج"، مشيرا إلى تهيئة 12 مركزًا للحجز فى أربيل.
 
وكانت وكالة الأنباء العراقية الرسمية، قد ذكرت الجمعة، أن السلطات العراقية أبلغت عن حالة وفاة فى مدينة كربلاء بسبب فيروس كورونا ليرتفع إجمالى الوفيات فى البلاد بسبب الفيروس إلى ثلاثة.
 
قالت وكالة الأنباء العراقية نقلا عن وزارة الصحة، إن العراق سجل ثمانى حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا الجمعة، خمسة منها فى بغداد واثنتان فى السليمانية وواحدة فى كربلاء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة