تنفيذا لقرار مجلس الوزراء.. تعليق أنشطة دار الأوبرا ومكتبة الإسكندرية

الإثنين، 09 مارس 2020 06:56 م
تنفيذا لقرار مجلس الوزراء.. تعليق أنشطة دار الأوبرا ومكتبة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار الأوبرا بالاسكندرية، عن تعليق أنشطتها وفاعلياتها الثقافية، وذلك تنفيذا لإجراءات مجلس الوزراء، حيث قررت وزارة الثقافة تعليق الأنشطة والفعاليات، تنفيذا لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء وضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأصدرت بيان تؤكد فية تنفيذ قرار وزارة الثقافة بتعليق جميع الآنشطة والفعاليات الفنية والثقافية التى تتضمن تجمعات كبيرة من المواطنين كإجراء احترازى وقائى وذلك حتى اشعار آخر.

فيما إتخذت محافظة الأسكندرية التدابير الوقائية الآزمة لمواجهة فيروس "كورونا"، وذلك من خلال تكاتف كافة الجهات التنفيذية المعنية، من خلال تنظيم ندوات للتوعية بمختلف القطاعات التابعة لها، وورش تدريبية للعاملين بالقطاع الحكومى، بالإضافة إلى إتخاذ التدابير الوقائية الآزمة فى المؤسسات الحكومية و المدارس، وأخيرا تم إخلاء وتجهيز مستشفى العجمى المركزى لمنطقة للعزل والحجر الصحى.

من ناحية أخرى أعلنت مكتبة الاسكندرية ألغاء اللقاء الذى كان من المقرر تنظيمة غدا الثلاثاء، حيث كان من المقرر أن ينظم مختبر السرديات التابع لقطاع الإعلام والاتصال بمكتبة الإسكندرية، ندوة لمناقشة رواية (الرجل الرابع) للأديب العماني محمد بن سيف الرحبي، يناقشها الناقدان دكتور محمد عبد الحميد خليفة ودكتور حنان الشرنوبي ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

و كان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قد قرر تعليق جميع الفعاليات التى تتضمن أى تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التى تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، لحين إشعار آخر، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية التى تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس "كورونا المستجد"، وسوف تتولى الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار ، حيث عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً؛ لإيجاد حلول عاجلة لمشكلة تكدس وتزاحم الراغبين فى إجراء تحليل فيروس "كورونا" للمواطنين الراغبين فى السفر للخارج، وذلك بحضور وزراء: السياحة والآثار، والصحة والسكان، والطيران المدنى، ووزير الدولة للإعلام.

وأكد رئيس الوزراء أن هدف الاجتماع هو تسهيل الخطوات اللازمة لإجراء اختبارات وتحليل فيروس "كورونا" المستجد COVID-19 للمواطنين المسافرين إلى خارج البلاد؛ حتى لا يتكرر التزاحم الذي حدث  أمام المعامل المركزية لوزارة الصحة والسكان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة