أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير فرنسا بالقاهرة: المرأة المصرية حققت إنجازات فى الحكومة والبرلمان

الإثنين، 09 مارس 2020 01:17 م
سفير فرنسا بالقاهرة: المرأة المصرية حققت إنجازات فى الحكومة والبرلمان ستيفان روماتيه
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ستيفان روماتيه، السفير الفرنسى بالقاهرة، إن المرأة المصرية حققت إنجازات وتقدمًا ملموسا ظهر فى تمثيلها بالحكومة والبرلمان، مشيرًا إلى أن مازال هناك الكثير من الإنجازات تنتظرها المرأة وتسعى لتحقيقها.

 

وأشار روماتيه، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، الحاجة إلى اتخاذ إجراءات قانونية لإنهاء كافة أشكال العنف ضد المرأة خاصة "ختان الإناث" مشيرًا إلى أن هذا الأمر يصعب تصوره من قبل المراقبين فى الخارج الذين لا يتوقعون وجود هذه القضية فى بلد بحجم مصر.

 

وكان السفير الفرنسى، قد افتتح مساء أمس احتفالية لليوم العالمى للمرأة، من تنظيم المعهد الفرنسى فى مصر بالمنيرة، بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) حول موضوع "المرأة والمعرفة".

 

وأشار ستيفان روماتيه، السفير الفرنسى بالقاهرة، إلى أن المرأة لم تصل بعد إلى كامل حقوقها، ولكن قضيتها فى تقدم مستمر، مشيرا إلى أن الرئيس الفرنسى ماكرون جعل قضية حقوق المرأة والمساواة مع الرجل قضية محورية خلال فترته الرئاسية.

 

وأوضح روماتيه، أن مصر تشارك بالكثير من الأنشطة فى مختلف المجالات لدفع قضية المرأة ودعمها، خاصة وأن القضية كونية ولا تخص دولة بعينها.

 

وأشار روماتيه، إلى أن احتفالية السفارة باليوم العالمى للمرأة تؤكد على إلتزام فرنسا بالوقوف بجانب مصر فيما يتعلق بالقضايا الخاصة بالمساواة بين المرأة والرجل وبمكافحة أشكال العنف ضد المرأة وبمشاركة المرأة فى كافة مجالات المجتمع.

 

وشاركت الفنانة هند صبرى بصفة "الراعى الشرفي" لهذا الحدث الذى تم خلاله عقد مائدة مستديرة لتناول موضوع المرأة والمعرفة، بمشاركة راندا عبد العزيز محمود أستاذة بالجامعة الفرنسية فى مصر والدكتورة جميلة بندربوس الجراحة، وجيزيل حادجى ميناجلو عالمة أثار معمارية، بالإضافة إلى دارسين اثنين بتخصص الكهرباء بسملة محمد ومحمد خالد بالمدرسة الفنية للكهرباء تم تدريبهما ضمن برنامج يهدف إلى دعم الاندماج المهنى والاجتماعى للشابات والشباب المصريين من خلال تأهيلهم فى مجال المهن المتعلقة بالكهرباء والكيمياء والطاقة الصيانة.

 

كما تم تسليم جائزة قدرها 5 آلاف يورو لصالح مشروع مبتكر فى مجال المساواة بين الرجل والمرأة، وسيقوم مستشار التعاون والعمل الثقافى، جمال أوبشو وهند صبرى بتسليم الجائزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة