أكرم القصاص - علا الشافعي

فى يوم الشهيد.. شاهد بانوراما حرب أكتوبر "متحف يجسد بطولات الجيش المصرى"

الإثنين، 09 مارس 2020 02:00 ص
فى يوم الشهيد.. شاهد بانوراما حرب أكتوبر  "متحف يجسد بطولات الجيش المصرى" قطعة إسرائيلية تحتفظ بها القوات المصرية فى بانوراما حرب أكتوبر
كتب زكى القاضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد قرار القوات المسلحة، بفتح المتاحف والمزارات العسكرية، مجانا أمام الجمهور، وذلك استمرارا لاحتفالات مصر والقوات المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم، ينشر "اليوم السابع" فيديو وثائقيا لبانوراما حرب أكتوبر، وهى بمثابة المتحف الخاص بحرب السادس من أكتوبر، وتحتوى على تقنيات حديثة في العرض للمواطنين.

وتقرر فتح منطقة العرض المكشوف لبانوراما حرب أكتوبر لاستقبال المواطنين مجاناً اعتبارا من اليوم وحتي الخامس عشر من مارس الجارى، وحيث تحتوى البانوراما على العديد من القاعات منها قاعة الشهداء والأبطال وأيضا قاعة الصمود والتحدي والتي تعرض فيلم تسجيلي يجمع بين مشاهد حية ومشاهد جرافيك تجسيدا لرحلة الصمود والتحدي قبل انتصارات أكتوبر1973 بالإضافة إلى قاعة العبور وأيضا مجموعة من الجدريات التعريفية لبطولات الجيش المصري كما يسمح بعرض عدد من الأفلام بتقنية الصوت والضوء.

 

ويأتي ذلك تزامناً مع بدء احتفالات مصر والقوات المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم، نظمت جمعية المحاربين القدماء مؤتمراً صحفياً للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية، أٌعلن فيه عن أنشطة وفعاليات الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم لهذا العام.

 

وأكد مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب أن احتفال القوات المسلحة بهذا اليوم الذي يوافق ذكري استشهاد الفريق عبد المنعم رياض يجسد أسمي معانى العطاء والروح الوطنية المخلصة لأبناء مصر الأوفياء المدافعين عن أمنها وسلامتها عبر تاريخها الطويل وأضافوا إلى سجل الوطنية المصرية صفحات مجد و فخر للأجيال القادمة من أبناء مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة