محافظ الإسكندرية: شاطئ مجانى بمساحة 280 مترا وتقسيم المحافظة لإنهاء أزمة القمامة

الإثنين، 09 مارس 2020 07:11 م
محافظ الإسكندرية: شاطئ مجانى بمساحة 280 مترا وتقسيم المحافظة لإنهاء أزمة القمامة اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة خصصت شاطئا مجانيا بمساحة 280 مترا للمواطنين فى منطقة ميامى، والدخول بالبطاقة فقط، وذلك خلال الندوة التى ألقاها فى صالون جامعة الإسكندرية، بحضور الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور علاء الدين رمضان، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع والبيئة.

وأضاف أن الشاطئ المجانى سيكون مجهزا لذوى الاحتياجات الخاصة، وبرامج مخصصة لدخول مقاعد ذوى الاحتياجات الخاصة، ويبدأ استقبال المواطنين فى الصيف القادم. وعن أزمة القمامة قال إن انتهاء التعاقد مع شركة نهضة مصر فى 30 يونيو المقبل، وعن أداء الشركة أكد أن هناك تحسنا ملحوظا خلال الثلاثة أشهر القادمة، وسيتم وضع الشركة تحت الملاحظة لبحث إمكانية تحديد التعاقد معهم من جديد.

وأشار إلى أن هناك اقتراحا لتقسيم محافظة الإسكندرية جزأين فى أولى جمع القمامة شرق وغرب وكل شركة تتولى جزء مخصص فقط، وذلك لضمان جودة الخدمة المقدمة للمواطنين ومنع انتشار القمامة فى الشوارع كما كان سابقا.

أما عن الصرف الصحى فقال محافظ الإسكندرية إن تطوير كافة شبكات الصرف الصحى تحتاج إلى 12 مليار جنيه، وبعد اجتماع مع قيادات الصرف الصحى بالمحافظة طالب ببدء التكوير على مراحل فى خطة خماسية، مضيفا أن شبكة الصرف الصحى تستوعب مليارا و800 ألف متر مكعب وخلال السنوات الشتاء الحالى استطاعت الشبكات استيعاب كميات كبيرة من مياه الأمطار والكميات الزائدة انتشرت سيارات كسح مياه الأمطار وأزالت كافة التجمعات فى الشوارع ولم تتعطل حركة المرور بسبب الشتاء ومياه الأمطار بينما كانت الأزمة فى القرى بسبب لا يوجد شبكات الصرف الصحى .

كما أكد أن هناك دراسة جاهزة لتنقية مياه الأمطار وإعادة استخدامها فى مياه الشرب أو فى الزراعة، ولكنها تعرض أمام القيادة السياسية للبت فيها، وأن محافظة القاهرة وشبكات الصرف الصحى فيها لم تستوعب كميات الأمطار بها مع العلم أن كميات الأمطار التى هبطت على القاهرة أقل بكثير من الكميات التى تهبط بمحافظة الإسكندرية.

وأضاف أن صندوق تطوير العشوائيات منح المحافظة 811 مليون جنيه لتطوير 7 مناطق عشوائية بالإسكندرية، وسيتم زيادة المبلغ لاستكمال منطقة ثامنة، وأن هناك مشكلة مرورية بمحافظة الإسكندرية وبتطوير المحاور الجديدة منها مشروع المحمودية سيتم تحسن الأوضاع، موضحا أن محافظة الإسكندرية يتم إصدار 3000 رخصة قيادة شهريا وفى العام الواحد يوجد 36 الف رخصة جديدة.

 اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية (1)
 
 اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية (2)
 
 اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية (3)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة