أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظة القاهرة: إزالة عقار آيل للسقوط فى حى الوايلى حفاظا على أرواح المارة

الإثنين، 09 مارس 2020 05:14 م
محافظة القاهرة: إزالة عقار آيل للسقوط فى حى الوايلى حفاظا على أرواح المارة إزالة عقار آيل للسقوط بحى الوايلى
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أزالت الأجهزة التنفيذية بحى الوايلى شمال القاهرة، عقار رقم 10 شارع عوض عبد الرازق، لخطورته الداهمة، حفاظا على أرواح المارة وسلامة العقارات المجاورة، وذلك ضمن خطة المحافظة لإزالة العقارات الآيلة للسقوط المهددة للمارة.
 
وفى سياق أخر، شن العميد أحمد أنور عباس رئيس حى عابدين حملة تستهدف التصدى لمخالفات البناء، أسفرت عن إزالة أعمال إنشائية مخالفة بالعقار رقم 56 شارع قصر النيل بالطابق الثالث والخامس بغرض التحويل إلى نشاط فندقى وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .
 
كما تم استأنف الحملات التى تستهدف القضاء على البناء المخالف بحي الاميرية المهندس هشام السعدى، حيث تابع اعمال إزالة حوائط أمام بلوك 8شارع المعهد الدينى .
 
وكان حى الخليفة شهد انهيار عقار خالى من السكان، جنوب القاهرة، دون أن يسفر عن إصابات للمارة، حيث وردت إشارة لغرفة عمليات الحى بانهيار عقار رقم 6 درب القطانة من شارع بدر الدين الونائي بالسيدة عائشة، وعلى الفور تحركت الإدارات المعنية بالحى إلى الموقع، وتبين أن العقار خالى من السكان ولم تقع إصابات والعقار مكون من دور أرضي وثلاثة أدوار علوية ذات حوائط حاملة واسقف خشبية ووتم البدء فى استكمال إزالة العقار لخطورته على المارة والعقارات المجاورة بمعرفة مقاول الإزالات بالحى.
 
كما شهد حى مصر الجديدة انهيار عقار خالى من السكان دون إصابات، كما شهد  حى الخليفة شهد منذ أيام انهيار عقار مكون من 4 أدوار خالى من السكان صادر له قرار هدم كلى رقم 76 لسنة 2004 ، حيث وجه اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بمعاينة العقارات المجاورة له للتأكد من عدم تأثرها بالانهيار حفاظا على حياة سكانها والتأكد من سلامتها الإنشائية من خلال لجان المنشآت الآيلة للسقوط، وكتابة تقرير بحالة العقارات، وكذلك رفع مخلفات الانهيار، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المالك .
 
إزالة عقار آيل للسقوط بحى الوايلى (1)
إزالة عقار آيل للسقوط بحى الوايلى 

إزالة عقار آيل للسقوط بحى الوايلى (2)
إزالة عقار آيل للسقوط بحى الوايلى 

إزالة عقار آيل للسقوط بحى الوايلى (3)
إزالة عقار آيل للسقوط بحى الوايلى 

إزالة عقار آيل للسقوط بحى الوايلى (4)
إزالة عقار آيل للسقوط بحى الوايلى 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة