أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر تطلب تنظيم البطولة الأفريقية للجودو بدلا من المغرب

الإثنين، 09 مارس 2020 02:17 م
مصر تطلب تنظيم البطولة الأفريقية للجودو بدلا من المغرب مطيع فخر الدين
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل الاتحاد المصرى للجودو، برئاسة مطيع فخر الدين، طلباً إلى الاتحادين الأفريقى والدولى للعبة، يطلب فيها استضافة البطولة الأفريقية التى تقام بالمغرب 19 أبريل المقبل، فى ظل تعليق الأنشطة الرياضية بالمغرب فى الفترة الأخيرة بسبب فيروس كورونا.

أكد مطيع فخر الدين أن المغرب قامت بإلغاء الكثير من البطولات خلال الفترة الأخيرة بسبب الكورونا، فتم مخاطبة الاتحاد الدولى للجودو لإخطاره باستعداد مصر باستضافة البطولة الأفريقية، والمؤهلة للأولمبياد، والتى تدخل ضمن الرانك العالمى.

وأضاف رئيس الاتحاد أنه حال إلغاء البطولة وعدم النقل أو التأجيل سيتم الدخول فى معسكر خارجى بجورجيا استعدادا للأولمبياد.

يذكر أن المغرب قررت إلغاء أكثر من بطولة خلال الساعات الماضية منها بطولة جراند برى للجودو، وكذلك بطولة الدورى العالمى للكاراتيه، وغيرها من البطولات، بسبب انتشار الفيروس.

ومن المقرر أن يصل رد الاتحاد الدولى والأفريقى على طلب الاتحاد المصرى عقب تحديد المغرب موقفها من البطولة سواء بإقامتها فى موعدها أو رفض استضافتها.

لم تكن الخسائر التى سببها فيروس كورونا فى مختلف الدول مجرد الإصابة به، والتألم من أعراضه، بل أنه طال الرياضة بصفة عامة والمصرية بصفة خاصة، بعد قرار بعد الدول والاتحادات الرياضية إلغاء عدد من البطولات المهمة خوفا من هذا الـ"بعبع" الذى أصبح يسيطر على تفكير كل الدول فى مختلف أنحاء العالم .

وخلال آخر 48 ساعة، شهدت الرياضة المصرية إلغاء مشاركة المنتخبات المختلفة فى عدد من البطولات، مثل لأفروليج لكرة السلة، والبطولة العربية للملاكمة، وجراند برى للجودو، والبطولة العربية للملاكمة، وبطولة مصر الدولية للتايكوندو، وبطولة قطر الدولية لتنس الطاولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة