أكرم القصاص - علا الشافعي

نيويورك تايمز: انتشار كورونا بإيطاليا يؤثر على اقتصاد أوروبا

الإثنين، 09 مارس 2020 10:34 ص
نيويورك تايمز: انتشار كورونا بإيطاليا يؤثر على اقتصاد أوروبا كورونا يثير الفزع فى إيطاليا ـ أرشيفية
كتبت ـ ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "نيويورك تايمز"، إن قيام إيطاليا بإغلاق منطقتها الشمالية قد تردد صداه عبر أوروبا أمس الأحد، مما أثار مخاوف من اتخاذ إجراءات قاسية مماثلة من لندن إلى برلين، حيث يصارع المسئولون من أجل إبطاء الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد فى العديد من المجتمعات الأكثر انفتاحا وديمقراطية فى العالم.

 

وتوضح الصحيفة، أنه لا يوجد بلد أوروبى آخر ذهب إلى أبعد من إيطاليا التى تضررت بشدة جراء الإصابة بالفيروس. ولكن مع ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى أكثر من 100 ألف فى فرنسا و900 فى ألمانيا، تحرك كلا البلدين لوقف التجمعات العامة الكبرى بينما دعا قادتهما إلى اجتماعات طارئة لتكثيف الاستجابة للوباء.

 

وأشارت نيويورك تايمز إلى أن قرار إيطاليا بفرض الحجر الصحى على ربع سكانها، والذى شل قلبها الاقتصادى وأثر على حوالى 15 مليون شخص، قد أحدث هزات فى جميع أنحاء الاقتصاد الأوروبى، وسيحرم صناع السيارات الألمانية من أجزاء مهمة، ويجبر المصانع فى مناطق أخرى بأوروبا على الإغلاق ومن المؤكد أنه سيدفع القارة إلى الركود، وفقا للمحللين.

 

ورأت الصحيفة، أن التطورات الأخيرة تمثل اختبارا لوحدة أوروبا التى تضررت بالفعل بعد رحيل بريطانيا عن الكتلة قبل ستة أسابيع.

 

وكان المسئولون فى بروكسل وفرنسا وألمانيا والتشيك قد طالبوا دوى جدوى برفع القيود على تصدير المعدات الطبية الوقائية التى فرضوها لتفادى النقص فى منازلهم. وفى بريطانيا بدأت بعض المتاجر فى إجراءات تقنين.

 

وحتى الآن، تظل إيطاليا وحدها منطقة ساخنة فى أوروبا، وهى أول دولة غربية تشهد انتشارا واسع النطاق لفيروس نشأ فى الصين. لكن مع ارتفاع عدد الحالات المؤكدة فى جميع الدول المجاورة لإيطاليا تقريبا، فإن الأمر لا يبدو كاستثناء مخيف بقدر كونه نذيرا للأمور القادمة.

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة