هيئة الطاقة المتجددة تنظم دورة تدريبية بعنوان "تشغيل وصيانة توربينات الرياح"

الإثنين، 09 مارس 2020 03:32 م
هيئة الطاقة المتجددة تنظم دورة تدريبية بعنوان "تشغيل وصيانة توربينات الرياح" الدكتور محمد الخياط رئيس هيئة هيئة الطاقة الجديدة و المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة ضمن التحالف القومي للمعرفة والتكنولوجيا دورة تدريبية تحت عنوان "تشغيل وصيانة توربينات الرياح"  لـ 20 متدربا خلال الفترة من 8 مارس إلى 12 مارس 2020.

وأوضحت الهيئة أن هذه الدورة التدريبية تعتبر ضمن مشاركة الهيئة فى التحالف القومى للمعرفة والتكنولوجيا فى مجال صناعة الطاقة المتجددة للتنمية مصر المستدامة، الذى يضم هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة وجامعة القاهرة والمركز القومي للبحوث ومركز بحوث الصحراء ، فى إطار دور الهيئة كمنسق لأعمال الحزمة السادسة، التى تختص ببناء القدرات البشرية فى مجال الطاقات المتجددة كقائد للمجموعة.

ويعقد البرنامج فى مجال تشغيل وصيانة توربينات الرياح لمدة 4 أيام بمقر ديوان عام الهيئة يعقبها زيارة إلى موقع الهيئة بالزعفرانة لمتابعة ما تم دراسته نظرياً على أرض الواقع.

الجدير بالذكر أن  وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تسعى خلال السنوات القادمة إلى التوسع فى مشروعات توليد الكهرباء من الطاقة الجديدة و المتجددة سواء من شمسى أو رياح  وتستهدف أن تصل نسبة الكهرباء المولدة من الطاقة المتجددة بحلول عام 2035 إلى 42%

 
وتعد محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء من الرياح  أكبر وأحدث محطة بالعالم من حيث المساحة و دد التوربينات والقدرات المولدة من المحطة، ويبلغ إجمالى عدد توربينات المحطة 390 توربينة بواقع 3 مشروعات.

وتصل تكلفة محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء من الرياح إلى حوالى 12 مليار جنيه، وتحتوى المحطة على منظومة مراقبة الطيور المهاجرة من خلال الرادار ليتم وقف التوربينات عند مرورها وإعادة تشغيلها بعد المرور وهى منظومة تستخدم لأول مرة فى العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة