وزيرة البيئة: التخلص الآمن من 41 ألف شاشة بالجمارك نهاية العام الجارى

الإثنين، 09 مارس 2020 12:46 م
وزيرة البيئة: التخلص الآمن من 41 ألف شاشة بالجمارك نهاية العام الجارى الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
كتبت - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، عن أنه تم التخلص الأمن من حوالى 4 آلاف و20 طنا من المخلفات الإلكترونية فى الجمارك خلال العامين الماضيين فى الفترة من (مارس 2017 حتى يوليو 2019) ومنها الشاشات والأجهزة الإليكترونية المختلفة، مشيرة إلى أن المرحلة الثانية من المتوقع الانتهاء منها قبل نهاية العام الحالى بالتخلص من 800 طن من الشاشات بواقع 41 ألف شاشة من الجمارك.

 

جاء ذلك خلال لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، اليوم الاثنين برئاسة النائب أحمد بدوى، لبحث دور وزارة البيئة فى مجال المخلفات الاليكترونية، بحضور وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد.

 

واستعرضت ياسمين الإجراءات التى تم اتخاذها الفترة الماضية وفى مقدمتها وضع معايير بيئية وصحية تتعلق باستيراد الأجهزة الإلكترونية المستعملة، بوضع شرط العمر للسماح بدخولها للبلاد (5 سنوات من تاريخ الصنع)، بقولها: "مينفعش نبقى مدفن المخلفات للدول الأخرى".

 

واضافت ياسمين فؤاد، أن مشروع قانون المخلفات الجديد الذى من المتوقع إرساله إلى مجلس النواب الأسبوع القادم، ينظم عملية تداول المخلفات، مشيرة إلى أنه ليس مسئول فقط عن المخلفات البلدية إنما يمتد ليشمل جميع أنواع المخلفات الزراعية والإليكترونية والخطرة والطبية، ويتضمن مادة مهمة حول المسئولية الممتدة للمُصنع لدفع ثمن التخلص الأمن من المنتجات التى صنعها، وذلك بعد التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة والمصنعين، واتحاد الغرف.

 

ولفتت وزيرة البيئة، إلى أن الوزارة بالتنسيق مع وزارة الاتصالات والمالية والتجارة والصناعة بوضع اشتراطات بيئة أو صحية للمشاركين فى مزادات المخلفات الناتجة عن القطاع الحكومى أو الخاص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة