أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرف مصير طعنين مهمين تنظرهما محكمة النقض اليوم

الأربعاء، 01 أبريل 2020 01:30 ص
اعرف مصير طعنين مهمين تنظرهما محكمة النقض اليوم محكمة النقض
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كان مقررًا لمحكمة النقض أن تنظر، اليوم الأربعاء، طعنين مهمين، الأول يتعلق بطعن طالب متهم بقتل ضابط مرور كفر الشيخ بعد إلغاء حكم الإعدام ضده، والثانى يتعلق بطعن قاتل طفليه فى ميت سلسيل بالدقهلية على حكم الإعدام ضده ، لكن يتوقع تأجيل الطعنين إداريا، وذلك تطبيقا لقرار الصادر من محكمة النقض بتأجيل الجلسات حتى 15 أبريل الجارى.

وكانت محكمة النقض، أجلت نظر طعن الطالب المتهم بقتل ضابط مرور كفر الشيخ، والتى ألغت حكم الإعدام الصادر بحقه من محكمة جنايات كفر الشيخ قبل ذلك، اليوم.

وتنظر المحكمة القضية كمحكمة موضوع بعد إلغاء حكم الإعدام وقبول طعن المتهم على الحكم الصادر بإدانته على أن يكون حكم النقض فى القضية نهائيا باتا غير قابل للطعن عليه مرة أخرى.

ونسب للمتهم ( ي ا )  ارتكابه لجريمة قتل ضابط بمرور كفر الشيخ بإطلاق النار عليه من سلاحه الميري بعد الاستيلاء عليه، وهي القضية التى أحيل فيها المتهم إلى محكمة الجنايات وقضت بإعدامه شنقا بموجب الاتهام المنسوب له قبل أن يطعن على الحكم أمام محكمة النقص مطالبا بإلغائه وفقا لقائمة من الدفوع التى قبلتها محكمة النقض بشأن القضية وحددت موعدا جديدا لإعادة محاكمة المتهم.

أما الطعن الآخر فتنظر محكمة النقض، اليوم الأربعاء، أولى جلسات طعن المتهم "محمود نظمي"، على حكم الجنايات الصادر بإعدامه شنقا لاتهامه بقتل طفليه "ريان ومحمد" بإلقائهما من أعلى كوبري فارسكور بمحافظة دمياط، وكانت قد قضت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات المنصورة، فى أبريل من العام الماضى، بالإعدام شنقا بإجماع الآراء علي محمود نظمي محمد السيد 32 سنة والمتهم بقتل طفليه "ريان ومحمد" في ميت سلسيل بعد استطلاع الرأي الشرعي لمفتي الديار المصرية في قرار إعدامه، حيث وجهت له النيابة العامة تهمة القتل العمد للطفلين بإلقائهما من أعلي كوبري فارسكور بمحافظة دمياط في أول أيام عيد الأضحى الماضي.

 

ومن المتوقع أن يتم تأجيل الطعنين إداريا نظر لقرار رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار عبدالله عصر بمد تأجيل القضايا بالمحكمة حتى 15 أبريل ، حيث أن قرار التاجيل الأول انتهى 31 مارس ، فقرر رئيس المحكمة مده حنة 15 أبريل تماشيا مع القرارات التى تتخذها الدولة لتقليل الزحام وتواجد المواطنين بكثرة فى الأماكن المغلقة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة