باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. شفاء عجوز هولندية تتجاوز الـ100 عام من فيروس كورونا.. تونس تمد الحظر الصحى لمدة أسبوعين.. الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية فى سماء حمص

الأربعاء، 01 أبريل 2020 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. شفاء عجوز هولندية تتجاوز الـ100 عام من فيروس كورونا.. تونس تمد الحظر الصحى لمدة أسبوعين.. الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية فى سماء حمص جانب من الأحداث
إعداد: بيشوى رمزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

شفاء عجوز هولندية تتجاوز الـ100 عام من فيروس كورونا

 

تعافت عجوز هولندية عمرها 101 سنة عقب إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وهى واقعة وصفها المستشفى بأنها "بارقة أمل". ونُقلت المرأة، التى لم يُكشف النقاب عن اسمها، إلى مستشفى قرب روتردام قبل أسبوع ونصف وهى تعانى من صعوبات فى التنفس وأثبتت الفحوص إصابتها بفيروس كورونا.

تعافى الأمير ألبرت "أمير موناكو" من فيروس كورونا

 

أكد القصر الأميرى لإمارة موناكو، اليوم الثلاثاء، شفاء أمير موناكو الأمير ألبرت الثانى، عقب إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19". ووفقا لوسائل إعلام فرنسية، جاء فى بيان صادر عن القصر الأميرى، أن الفريق الطبى للأمير قرر إنهاء عزله الصحى، وأن الأمير أصبح متعافى بشكل كامل وبحالة صحية جيدة، أضاف البيان أن الأمير سينضم قريبا إلى عائلته، لكنه سيواصل التقيد بالإجراءات الاحترازية، وأنه سيكون على اتصال دائم بأعضاء الحكومة وأقرب معاونيه.

تونس تمد الحظر الصحى لمدة أسبوعين بسبب كورونا

قررت الرئاسة التونسية، اليوم الثلاثاء، تمديد الحظر الصحى العام لمدة أسبوعين حتى 19 ابريل. أعلنت  وزارة الصحة التونسية عن تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع عدد الإصابات إلى 362، وقالت وزارة الصحة إن الوضع الوبائي يؤشر لانتشار سريع للفيروس. ارتفاع عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى 10.

 

مدينة إيرانية تستخدم حيلة جديدة للتوعية بمخاطر وباء كورونا.. فيديو

 
أطلقت بلدية مدينة خرمشهر بمحافظة خوزستان جنوب غرب إيران، حيلة جديدة لتوعية الإيرانيين بالمناطق الفقيرة بمخاطر فيروس كورونا المستجد والمتفشي فى جميع المحافظات الإيرانية، عبر إطلاق فريق فى الأسواق يرتدى ملابس عزرائل. وتداول نشطاء إيرانيين على مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو، لأشخاص يرتدون لباس عزرائيل ويمشون فى الأسواق، ويطلقون إرشادات بالمكبرات الصوتية لتوعية الإيرانيين فى المناطق النائية الفقيرة بخطر الفيروس.
 
 

الجزائر تستدعى سفير فرنسا لديها للاحتجاج على تصريحات مسيئة

 

استدعت الخارجية الجزائرية، اليوم الثلاثاء، سفير فرنسا بالجزائركزافيي دريانكور؛ احتجاجا على "التصريحات الكاذبة والقذف ضد الجزائر التي تمت بإحدى القنوات الفرنسية العامة مؤخرا".

وبحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية اليوم فإن وزير الشؤون الخارجية صبرى بوقادوم استدعى اليوم الثلاثاء، سفير فرنسا بالجزائر كزافيى دريانكور إثر التصريحات الكاذبة والبغيضة والقذف الذي طال الجزائر وسلطاتها في أحد الاستديوهات التابعة لقناة تلفزيونية عمومية فرنسية.

 

مجلس الوزراء السعودى يؤكد قدرة المملكة على التعامل مع وباء كورونا وآثارها

بناء على الأمر الملكي رقم ( أ / 524) وتاريخ 24 / 7 / 1441هـ ، القاضي في ( أولاً ) " يجوز في الحالات الاستثنائية التي يقدرها رئيس مجلس الوزراء عرض الموضوعات التي يختص بها المجلس بطريق التمرير"؛ استعرض مجلس الوزراء ــ عبر الشبكة الافتراضية ــ الأوامر والتوجيهات الكريمة الصادرة بشأن الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19)، وما اتخذته أجهزة الدولة بمختلف قطاعاتها من قرارات وإجراءات احترازية لتنفيذها ، وما بذل من جهود فعالة، انطلاقاً من حرص القيادة الرشيدة على حماية صحة وسلامة المواطنين في الداخل والخارج والمقيمين على أراضيها .

 

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية فى سماء حمص

أفادت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية أن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية فى سماء حمص، وسط البلاد. وكانت وسائل إعلام لبنانية أفادت منذ بعض الوقت بتحليق مكثف للطيران الحربى الإسرائيلى على مستوى منخفض فوق مناطق كسروان والمتن شمال لبنان، ما أحدث حالة من الهلع بين السكان.

توقع وزير الصحة الكويتى، الدكتور باسل الصباح، أن تحدث انفراجة فى الأزمة الناجمة عن انتشار  فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 خلال شهرين، وإن الحياة ستعود إلى مجراها الطبيعي تدريجيًا وذلك لن تتحقق إلا بتكاتف الجميع ومساعدة الحكومة في بلوغ الهدف المنشود، مطمئنًا بأن الوضع الصحي العام في البلاد أفضل بكثير من غيرنا، وفق صحيفة الراى الكويتية.

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة