أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس حكومة إيطاليا للألمان: بسندات كورونا لن يتعين عليكم دفع يورو واحد من الديون

الأربعاء، 01 أبريل 2020 01:40 م
رئيس حكومة إيطاليا للألمان: بسندات كورونا لن يتعين عليكم دفع يورو واحد من الديون جوزيبى كونتى وانجيلا ميركل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعاد رئيس الوزراء الايطالي، جوزيبي كونتي التأكيد على أن المعركة الحالية ضد جائحة فيروس كورونا تتطلب "جهدا أوروبيا متماسكًا وقويًا ومنسقًا".

 

ونقلت وكالة "آكى" الإيطالية المقابلة التى آجرتها شبكة التلفزة الألمانية (آرد) مع كونتى، والتى شدد بها على أن طرح سندات كورونا الاوروبية، وهو مقترح ترفضه برلين ودول أخرى بشمال أوروبا، "لن ينتهى إلى أن تدفع ألمانيا الديون السيادية الايطالية".

 

وأضاف مخاطبا المواطنين الألمان "أود أن أذكركم بأن هذه الآلية، سندات باليورو، لا تعني أن المواطنين الألمان سيتعين عليهم دفع حتى يورو واحد من الديون الإيطالية، هذا يعني فقط أننا سنعمل معًا للحصول على ظروف اقتصادية أفضل، يستفيد منها الجميع على المستوى الأوروبي".

 

وأشار رئيس الحكومة الإيطالية إلى أنه "في هذه اللحظة، نحن نخوض معركة ضد عدو مشترك وغير مرئي، كل الدول تتأثر وكلها تقع على خط المواجهة، وإذا انسحبت دولة واحدة من جبهة القتال فسوف تضيع هباء كل الجهود المبذولة".

 

وفي إشارة إلى الجدل في القمة الأوروبية الافتراضية الأخيرة، قال كونتى "عبرت أنا والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن رأيين مختلفين خلال مناقشتنا، وأغتنم هذه الفرصة وأقولها لجميع المواطنين الألمان: نحن لا نكتب صفحة في دليل الاقتصاد، نحن نكتب صفحة في كتاب التاريخ".

 

وأضاف "إما أن يكون الاتحاد الأوروبي متماسكًا أو لن يكون قادرًا على المنافسة في العالم ، إنها حالة طوارئ لا يتحملها وليس مسؤول عنها أى بلد بمفرده، ولا تتعلق بالتوترات المالية.. كيف يستجيب الاتحاد الأوروبي؟ يتنافس الاتحاد الأوروبي مع الصين ومع الولايات المتحدة التي خصصت 2 تريليون دولار (لمواجهة الأزمة المالية)، ماذا نريد أن نفعل في الاتحاد الأوروبي؟ هل تريد كل دولة عضو أن تسير بمفردها؟ إذا لم يكن رد الفعل متماسكًا وقويًا ومنسقًا، فستصبح أوروبا أقل نفوذا وأقل تنافسية فى مساحة السوق العالمية ".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة