أكرم القصاص - علا الشافعي

رغم الإجراءات الاحترازية.. كورونا يواصل ضرب العرب.. وزارة الصحة السودانية: 112 حالة اشتباه بالفيروس.. ووفاة نائب بالبرلمان الجزائرى.. و210 إصابات فى عمان.. ووزارة الصحة السعودية تستقطب 78 ألف متطوع صحى وتؤهلهم

الأربعاء، 01 أبريل 2020 05:55 م
رغم الإجراءات الاحترازية.. كورونا يواصل ضرب العرب.. وزارة الصحة السودانية: 112 حالة اشتباه بالفيروس.. ووفاة نائب بالبرلمان الجزائرى.. و210 إصابات فى عمان.. ووزارة الصحة السعودية تستقطب 78 ألف متطوع صحى وتؤهلهم كورونا
كتب محمد شرقاوى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم التدابير الاحترازية الكثيفة التى اتخذتها الدول العربية لمواجهة كورونا، إلا أن الإصابات لا زالت مستمرة حتى الآن، في الوقت الذى تستعى فيه بعض الدول العربية لاستقطاب المتطوعين وتأهيلهم لمواجهة الفيروس، وفى هذا السياق قالت وزارة الصحة السودانية إن التقارير الوبائية، أشارت إلى أن حالات الإشتباه بالإصابة بفيروس كورونا في مراكز العزل بالسودان، بلغت 112 حالة اشتباه.

وأوضحت في بيان اليوم الاربعاء، أن جملة الإصابات بالفيروس، بلغت 7 حالات، بينها حالتين وفاة، وأشادت اللجنة الفنية لمجابهة الاوبئة بوزارة الصحة السودانية، بالمجهود الذي تبذله الكوادر الصحية بمراكز العزل، والذى أثمر شفاء احد الحالات وخروجها من مركز للعزل في الخرطوم.
 
وأشارت إلى متابعة 2833 شخصا قدموا للسودان من الدول التي شهدت انتشارا للفيروس، عبر مطار الخرطوم منذ يوم 25 يناير الماضي، كما أعلن وزير الصحة السودانى الدكتور أكرم التوم، شفاء أحد المصابين بفيروس كورونا، وهو أجنبي، ليكون أول حالة تتماثل للشفاء في السودان، من بين 7 إصابات سُجلت فيه، وتوفيت منها اثنتان.
 
فيما توفي اليوم الأربعاء البرلماني الجزائري، الطيب عبد القادر زغيمي إثر إصابته بفيروس كورونا، وتقدم رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، بتعازيه إلى عائلة زغيمي.
 
وقالت فريدة الحويسنى، المتحدث الرسمى عن الصحة فى الإمارات، اليوم، خلال مؤتمر صحفي لوزارة الصحة الإماراتية حول تطورات كورونا، أن العمل بدولة الإمارات لن يتوقف وسنأخذ كل الإجراءات الوقائية الصحية المناسبة لمنع تفشى فيروس كورونا المستجد.
 
وذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، أن مركز التطوع الصحى في وزارة الصحة السعودية، عمل على إطلاق مبادرة "الممارس الصحي مستعد"، التي تهدف إلى استقطاب المتطوعين الصحيين وتأهيلهم ليكونوا على استعداد، في حال الحاجة إليهم، وبلغ عدد المسجلين في المبادرة، أكثر من 78 ألف متطوع ومتطوعة، حسب ما ذكرت وكالة "واس".
 
وتأتي هذه المبادرة في ظل الأزمة التي يشهدها العالم بسبب وباء "كوفيد-19"، الذي يتطلب جهدا كبيرا في مجال الاهتمام الصحى والتوعوى، كما شارك مركز التطوع الصحي فى مبادرة "مجتمع واعي" التى تهدف إلى تفعيل التطوع الميداني، بالتعاون مع الإدارة العامة للتطوع بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومجلس الجمعيات الأهلية، وبتنفيذ من الجمعيات الصحية المتخصصة، مثل "جمعية التطوع الصحية أثر".
 
وقال مدير عام مركز التطوع الصحي في وزارة الصحة السعودية، سفر بتار، إن العمل التطوعي هو "أحد أهم مبادرات وزارة الصحة تجاه مثل هذه الأحداث، التي تتطلب إدارة الأزمات بعناية".
 
فيما أوضح موقع العربية، أن وزیر الصحة الكویتي، الشیخ الدكتور باسل الصباح، أكد شفاء 7 حالات جدیدة من المصابین بفیروس كورونا المستجد لیرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 80 حالة، وقال الشیخ باسل الصباح إن التحالیل والفحوص المخبریة والإشعاعیة أثبتت شفاء ھذه الحالات من فیروس كورونا، وسیتم نقلھا إلى الجناح التأھیلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابین بالفیروس تمھیدا لخروجھا من المستشفى خلال الیومین المقبلین.
 
من جهته، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الكويتية، تسجيل 28 حالة إصابة جديدة في الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد الإصابات بكورونا إلى 317 في الكويت. من هذه الإصابات، تتلقى 14 حالة الرعاية في العناية المركزة، منها 4 حالات حرجة و10 مستقرة.
 
وأشار موقع العربية، إلى أن وزارة الصحة العمانية أعلنت على حسابها في موقع "تويتر" اليوم، تسجيل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الحالات إلى 210، وذكرت الوزارة أنه تم تسجيل في وقت سابق حالة وفاة واحدة بفيروس كورونا في السلطنة، بينما تماثل 34 مصاباً للشفاء في عمان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة