محافظ أسوان: تجهيز 155 مكتب بريد و22 مدرسة لصرف المعاشات

الأربعاء، 01 أبريل 2020 02:27 م
محافظ أسوان: تجهيز 155 مكتب بريد و22 مدرسة لصرف المعاشات مكتب بريد أسوان
أسوان - عبد الله صلاح - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أنه تم تجهيز 155 مكتب بريد فى جميع أنحاء المحافظة، علاوة على 22 مدرسة وإنشاء بعض السرادقات المكملة لمنافذ الصرف للحد من التكدس أمام مكاتب البريد، لانتظام صرف المعاشات.

وأضاف محافظ أسوان، فى بيان صحفى، أنه تم تجهيز تلك المدارس وتعقيمها، كما توفير مقاعد كافية بالمدارس والحفاظ على ترك مسافات متباعدة بينها من أجل التيسير على أصحاب المعاشات ومنع التكدس بمكاتب البريد حرصاً على سلامتهم.

وناشد اللواء عطية، المستحقين لصرف المعاشات بعدم التزاحم والإلتزام بتوقيتات الصرف المعلنة حسب قيمة المعاش المستحقة ، بالإضافة إلى ضرورة مراعاة وإتباع كافة الإرشادات والإجراءات الإحترازية والوقائية لكبار السن من أصحاب المعاشات لمجابهة إنتشار فيروس الكورونا.

ومن جانبها صرحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أن غداً الأربعاء هو أول يوم في صرف المعاشات المستحقة عن شهر إبريل وذلك من خلال منافذ الصرف البالغ عددها حوالي 4350 منفذ ومكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي ATM والتي يصل عددها الى 10 آلاف ماكينة صرف.

وأكدت القباج أنه منعاً للتكدس والازدحام أمام منافذ الصرف ، سيتم تنفيذ آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة طوال الأسبوع الأول من شهر ابريل علي ان يتم تحويل المعاشات المحولة علي حسابات في البنوك من الاول من ابريل.

وأشارت القباج إلى أن أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف سيقومون بصرف معاشاتهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد وماكينات الصرف خلال أيام " الأربعاء والخميس والسبت الموافق " ( 1,2,4) من شهر ابريل ، أما أصحاب المعاشات أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه ويبلغ عددهم 2.5 مليون قائم بالصرف فسيقومون بصرف معاشاتهم أيام " الاحد والاثنين والثلاثاء " الموافق ( 5،6،7 ) من شهر ابريل . أما أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه ويبلغ عددهم 1.8 مليون قائم بالصرف تقريباً فسيقومون بصرف معاشاتهم يومى الأربعاء والخميس 8 و ٩ابريل،وأشارت إلى أنه من يتخلف عن الصرف خلال المدة المحددة له يمكن له الصرف خلال الفترات اللاحقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة