أكرم القصاص - علا الشافعي

موسكو تعلن علاج 550 مصابا بفيروس كورونا من المنزل

الأربعاء، 01 أبريل 2020 03:23 م
موسكو تعلن علاج 550 مصابا بفيروس كورونا من المنزل فيروس كورونا
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت أناستازيا راكوفا، نائبة عمدة العاصمة الروسية موسكو أن 550 مصابا بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" يتلقون العلاج المنزلى داخل العاصمة، حيث إن حالتهم الصحية لا تستدعى بقاءهم فى المستشفى. 

 

وقالت راكوفا، إن عدد كبير من المرضى المصابين بفيروس كورونا يعانون من إصابات خفيفة وليس من المنطقى دخولهم إلى المستشفى ويتم تنظيم علاجهم من كورونا فى المنزل، وذلك وفق "سبوتنك". 

 

وتعتمد ترتيبات علاج مرضى فيروس كورونا فى موسكو من خلال فحص المريض المصاب أولا من قبل طبيب والذى يقرر إذا ما كان يمكن لهذا المصاب أن يحصل على علاجه من المنزل دون الحجر فى المستشفى ويوقع على موافقة خطية بأن يتعهد بعدم الخروج من المنزل خلال فترة العلاج، ويتم تحميل صورته إلى قاعدة المراقبة بالفيديو، وإذا تبين أن المريض لا يتلزم بالحجر الصحى فى المنزل يتم إدخاله إجباريا إلى المستشفى ولن يتمكن من العلاج داخل المنزل.

 

على جانب آخر أكد المتحدث باسم الكرملين، دميترى بيسكوف، أن الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، يخضع لفحوصات طبية دورية خاصة بفيروس كورونا، مشددا على أن حالته الصحية جيدة.

 

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة الروسية أنباء إصابة كبير الأطباء في مستشفى "كوموناركا" المخصص لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، دينيس بروتسينكو.
 
 
وحضر بروتسينكو فى 24 مارس، اجتماعا مع بوتين خلال زيارته التفقدية إلى المستشفى، الذي يعتبر مركزا رئيسيا لعلاج المصابين بفيروس كورونا في موسكو بل في روسيا كلها.
 
 
وسبق أن أكد بيسكوف أن موظفا واحدا فى شئون الرئاسة الروسية أصيب بهذا المرض، مشيرا إلى أنه لم يكن على أى اتصال ببوتين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة