أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة التضامن: تم تنظيم أوقات صرف المعاشات لضمان راحة كبار السن

الأربعاء، 01 أبريل 2020 09:57 م
وزيرة التضامن: تم تنظيم أوقات صرف المعاشات لضمان راحة كبار السن وزيرة التضامن
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، إنه تم تنظيم أوقات صرف المعاشات لضمان راحة كبار السن، مشيرة إلى أن اليوم مر على خير وهناك متابعة على مدار الساعة.
 
وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء DMC"، مع الإعلامى رامى رضوان، أنه تم نشر ماكينات الصرف لأماكن أوسع وبعضها كان في الهواء الطلق، مقدمة الشكر لوزيرى الاتصالات والتنمية المحلية، على تعاونهم.
 
وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعى، إلى مراقبة كافة حملات التبرعات من المؤسسات الخيرية للمضارين من فيروس كورونا، مضيفة أن هناك فئات كثيرة تستدعى الدعم والمساعدة في ظل أزمة كورونا، ورئيس الوزراء شكل لجنة لدعم العمالة غير المنتظمة، والأسر المتضررة من السيول، كما أن هناك منظومة تكافل وكرامة تقدم الدعم أيضاً.
 
وكانت وزيرة التضامن الاجتماعى قد وجهت رؤساء صندوقى التأمين الاجتماعى بإتخاذ كافة الإستعدادات اللازمة لبدء صرف معاشات شهر ابريل لما يزيد عن 8.36 مليون قائم بالصرف ، بقيمة إجمالية 15.28 مليار جنيه، وذلك وفقا لمجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية التى اتخذتها الوزارة للتيسير على أصحاب المعاشات ومنع التكدس في منافذ الصرف، والتى تضمنت آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة طوال الأسبوع الأول من شهر أبريل على أن يتم تحويل كافة المعاشات المحولة على البنوك اعتبارا من اليوم الأول من أبريل.

حيث يستمر الصرف خلال يومى الخميس والسبت لمن يتقاضون 1000 جنيه فاقل و يتم الصرف لمن يتقاضون معاش 1000 جنيه حتى 2000 جنيه اعتباراً من أيام "الأحد والإثنين والثلاثاء" الموافق (7،6،5) من شهر إبريل ، و الصرف لمن يتقاضون معاش أكثر من 2000 جنيه يومي الأربعاء والخميس (8 و9) إبريل، فى حين يتم الصرف بداية من الأحد 12 إبريل لكل من لم يقم بصرف معاشه ومن يتخلف عن الصرف خلال المدة المحددة له يمكن له الصرف خلال الفترات اللاحقة.

كما تقرر إلغاء الرسوم والعمولات المطبقة على رسم السحب من الصرافات الآلية لمدة 6 أشهر لتشجيع أصحاب المعاشات على السحب من ماكينات الصرف الآلي وتخفيف التكدس في منافذ الهيئة أو مكاتب البريد مع توفير صرافات آلية متنقلة للتيسير على أصحاب المعاشات، و السماح لكافة البطاقات التي كانت متوقفة بسبب عدم القيام بعملية تحديث البيانات والتنشيط التي يتم إجراؤها كل 6 أشهر دون توقف أو طلب إعادة التنشيط خلال الأشهر الثلاث القادمة أيضاً.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة