الإصابات والعقوبات والايقاف تنهال على الوسط الكروى رغم توقف النشاط.. لاعب الحرس يجرى الصليبى..المصرى يعاقب العراقى وعماد فتحى للظهور الاعلامى.. معاقبة لحكم سعيد حمزة 3 شهور..واستقالة جمال الغندور من لجنة الحكام

الجمعة، 10 أبريل 2020 10:00 م
الإصابات والعقوبات والايقاف تنهال على الوسط الكروى رغم توقف النشاط.. لاعب الحرس يجرى الصليبى..المصرى يعاقب العراقى وعماد فتحى للظهور الاعلامى.. معاقبة لحكم سعيد حمزة 3 شهور..واستقالة جمال الغندور من لجنة الحكام مصطفى الزنارى بعد جراحة الصليبى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم أن مصر خطت على خطى باقي دول العالم وقررت تعطيل كافة أنشطتها الرياضية بعد تفشي فيروس كورونا، بقرار رسمي من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء  ضمن عدة خطوات احترازية اتخذتها الدولة المصرية للحد من مخاطر فيروس كورونا، إلا أن الاحداث الساخنة لاتزال عنوان المشهد الكروى رغم توقف النشاط لمدة شهر كامل وهو مانلقى عليه الضوء في السطور التالية..

*استقالة جمال الغندور من رئاسة لجنة الحكام

رغم أن أزمات الأندية مع الحكام أختفت بفعل توقف النشاط إلا أن جمال الغندور  تقدم باستقالة رسمية من رئاسة لجنة الحكام اعتراضا علي تأخر مستحقات الحكام، وسلمها مكتوبة لمجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني .

 

وتولى جمال الغندور رئاسة لجنة الحكام يوم 29 أغسطس 2019، خلفا لسمير عثمان رئيس اللجنة السابق، والذى تولى المهمة بضعة أيام، وكان الغندور يحصل على راتب شهرى قيمته 70 ألف جنيه.

استقر مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني  على تأجيل تشكيل لجنة جديدة للحكام لحين تحديد موقف عودة بطولة الدوري بعد توقف النشاط بسبب كورونا

*إيقاف الحكم سعيد حمزة 3 شهور

وعلى نفس الوتيرة أعلن اتحاد الكرة إيقاف الحكم سعيد حمزة 3 أشهر، على خلفية تصريحاته فى أحد البرامج التليفزيونية والتى هاجم فيها اللجنة الخماسية بالجبلاية وتحديدا عقب قبول استقالة جمال الغندور، بداعى أن الحكم يتعرضون للإهانة ولا يحصلون على مستحقاتهم المتأخرة.

وقال اتحاد الكرة فى بيان رسمى: "خضع الحكم سعيد حنفى للتحقيق بمعرفة المستشار القانونى للاتحاد المصرى لكرة القدم، وأبدى اعتذاره أثناء التحقيق للجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد والمدير التنفيذى عن ظهوره الإعلامى دون إذن مسبق كما تقضى اللوائح المنظمة، وعلى ضوء نتيجة التحقيق صدر قرار بإيقاف الحكم لمدة 3 أشهر".

*إصابة لاعب حرس الحدود بالرباط الصليبى

وتعرض مصطفى الزنارى لاعب فريق حرس الحدود للاصابة بالرباط الصليبى خلال خوض التدريبات المنزلية ، وكشف مصطفى الزنارى خلال تصريحات صحفية أنه قام بعمل بعض الاشعة و الفحوصات التى أثبتت إصابة اللاعب بقطع كامل فى الرباط الصليبى

20200409070238238
 

 

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن التدريبات المنزلية وتحديدا الجري داخل المنزل قد يؤدي إلى العديد من الإصابات منها التهاب الأوتار وتمزق الغضاريف المفصلية وألياف العضلات.

*المصرى يوقع عقوبة مزدوجة على كريم العراقى

قرر مجلس إدارة المصرى البورسعيدى، برئاسة سمير حلبية، فرض عقوبة مزدوجة على كريم العراقى ظهير أيمن الفريق بسبب اختراقه الحظر الإعلامى الذى فرضه عبد الظاهر السقا المدير الرياضى للفريق.

كان كريم العراقى قد صرح لإحدى القنوات الفضائية، بالإضافة لإبدائه رغبة قوية فى الانتقال للنادى الأهلى خلفا لأحمد فتحى الذى أسدل الستار على مسيرته مع القلعة الحمراء بإعلانه الرحيل فى نهاية الموسم والإنتقال لبيراميدز .

وأكد مصدر مسئول بمجلس إدارة المصرى البورسعيدى أن هذه ليست المرة الأولى لكريم العراقى الذى دائما ما يخرج بتصريحات غير مسئولة تؤدى تسبب حالة من البلبلة فى بورسعيد، خاصة أنه مرتبط بعقد ممتد لمدة 3 سنوات مقبلة ولا يحق له الرحيل إلا بعد العودة للمصرى.

وأوضح المصدر أن العقوبة ستكون مزدوجة نظرا لحديث كريم العراقى عن الانتقال للأهلى، وهو ما أدى لوجود حالة من الغضب بين الجماهير التى تتابع الفريق، بالرغم من الأزمة التى يعيشها الشعب المصرى وهو وباء كورونا القاتل.

 

*المصرى يوقع عقوبة مالية على عماد فتحى

كما غرم عبد الظاهر السقا المدير الرياضى للمصرى البورسعيدى عماد فتحى لاعب وسط الفريق ماليا طبقا للائحة المفروضة على اللاعبين، حال ظهور أحدهم عبر وسائل الإعلام دون العودة إليه.

كان عماد فتحى ظهر فى إحدى البرامج التليفزيونية الأسبوع الماضى، وقد أجرى اللاعب مكالمة هاتفية بعبد الظاهر السقا لمعرفة أسباب العقوبة ليتضح أن صانع ألعاب الزمالك السابق لا يعرف بالقرار من الأساس بسبب تغيير هاتفه المحمول وعدم وجوده على جروب الواتس آب.

ورغم اقتناع السقا بمبررات اللاعب، خاصة أنه كان بعيدا عن الفريق الفترة الماضية بسبب تواجده بألمانيا لإجراء عملية الرباط الصليبى، إلا أنه رفض إلغاء العقوبة، مؤكدا له أنه فرض نفس العقوبة على زميله كريم العراقى، ولابد من توقيعها عليه أيضا وهو ما تفهمه اللاعب فى النهاية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة