أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الثانية عشر ظهرا.. أمين أوبك: كورونا وحش غير مرئى تسبب فى صدمة عنيفة بسوق النفط..مقتل 3 عسكريين وإصابة 2 أخرين فى انفجار شمال مالى..اليمن يعلن رصد أول إصابة بكورونا

الجمعة، 10 أبريل 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الثانية عشر ظهرا.. أمين أوبك: كورونا وحش غير مرئى تسبب فى صدمة عنيفة بسوق النفط..مقتل 3 عسكريين وإصابة 2 أخرين فى انفجار شمال مالى..اليمن يعلن رصد أول إصابة بكورونا
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
وزير الطاقة السعودى: اتفاق أوبك+ يتوقف على انضمام المكسيك
وزير الطاقة السعودى الأمير عبد العزيز بن سلمان
 

قال وزير الطاقة السعودى الأمير عبد العزيز بن سلمان اليوم الجمعة إن الاتفاق النهائى لمجموعة أوبك+ لخفض الإنتاج العالمى بواقع 10 ملايين برميل يوميا، والذى أبرم يوم الخميس، يتوقف على انضمام المكسيك لعمليات الخفض.

 

 

 
أمين "أوبك": كورونا وحش غير مرئى تسبب فى صدمة عنيفة بسوق النفط
أوبك
 

أكد محمد باركيندو، الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" أن فيروس كورونا هو وحش غير مرئى اجتاح كل شىء فى طريقه وتسبب فى خسارة مأساوية فى الأرواح مشيرا إلى أن قلوبنا وصلواتنا مع كل الضحايا والمضارين .

 
مقتل 3 عسكريين وإصابة 2 أخرين فى انفجار عبوة ناسفة شمال مالى
الجيش المالى
لقى 3 عناصر من الجيش المالى مصرعهم وجرح اثنان آخران مساء الخميس اثر انفجار عبوة ناسفة فى سيارة عسكرية كانت تقلهم شمال البلاد.
 

اليمن يعلن رصد أول إصابة مؤكدة بكورونا

 
اليمن يعلن رصد أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا
كورونا - أرشيفية
 
قالت اللجنة العليا للطوارئ فى اليمن فى تغريدة على تويتر اليوم الجمعة إن اليمن رصد أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا فى محافظة حضرموت.

وأضافت اللجنة دون الخوض فى تفاصيل أن المريض فى حالة مستقرة ويتلقى الرعاية الصحية.

وزير النفط الكويتى: المكسيك تعطل اتفاق الدول الأعضاء على خفض إنتاج النفط
أوبك
 
أكد وزير النفط الكويتى، أن المكسيك عطلت اتفاق أعضاء مجموعة أوبك بلس على تخفيض انتاج النفط بمعدل 10 ملايين برميل يوميا، وذلك حسبما أفادت قناة سكاى نيوز الإخبارية في خبر عاجل لها منذ قليل.
 
 
خطة إنقاذ أوروبية بـ 500 مليار يورو لمواجهة كورونا
يورو
 
أقرّ وزراء المالية الأوروبيون مساء الخميس، خطّة إنقاذ ضخمة بقيمة 500 مليار يورو لمساعدة الدول الأعضاء الأكثر تضرّراً من وباء فيروس كورونا كوفيد-19، والتصدّي لتداعيات الوباء، لكنّ الخطة تجاهلت مطلباً إيطالياً-إسبانياً-فرنسيا مشتركاً بإتاحة الحصول على قروض بضمان من التكتّل بأسرهن وفقا لما ذكرته قناة العربية.
 
السودان: اقتراح بإغلاق كامل للبلاد لمدة 3 أسابيع بسبب "كورونا"
وزارة الصحة السودانية تقترح الإغلاق الكامل للبلاد لمدة ثلاثة أسابيع بسبب "كورونا"
 
قال وزير الصحة السودانى الدكتور أكرم التوم، إن وزارته طرحت الإغلاق التام للبلاد، أو على الأقل ولاية الخرطوم، لمدة 3 أسابيع، بعد اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة فيما يتعلق بتوفير الطعام للأسر الفقيرة والآليات اللازمة لذلك، والاستثناءات للعمل فيما يخص بعض السلع الاستراتيجية، إلى جانب إعطاء فرصة 3 أيام للمواطنين للاستعداد لفترة الإغلاق.
 
مقالات صحف الخليج.. مشارى الذايدى يرصد خيوط الأمل والنور فى أزمة كورونا..على العمودى يدعو لاستئناف النشاط المدرسى والتعلم عن بعد.. عبدالله الجعيثن يسلط الضوء على أبطال الصفوف الأمامِّية فى معركة الفيروس المتفشى
صحف الخليج
 
طغى فيروس كورونا المتفشى في الكثير من دول العالم، على أقلام الكٌتاب في الصحف الخليجية اليوم الجمعة، حيث دعا بعضهم إلى استئناف النشاط المدرسى وعودة التعليم عن بعد، بينما رصد جانب آخر خيوط الأمل والنور والحكايات الجميلة في أزمة كورونا، فيما سلط آخرون الضوء على أبطال الصفوف الأولى في معركة كورونا التى تشغل العالم كله، واليكم نماذج من مقالات كُتاب صحف الخليج اليوم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة