بريطاني 99 عاما شارك فى الحرب العالمية الثانية ينجو من كورونا.. اعرف حكايته

الجمعة، 10 أبريل 2020 06:56 م
بريطاني 99 عاما شارك فى الحرب العالمية الثانية ينجو من كورونا.. اعرف حكايته ألبرت تشامبرز الناجى من فيروس كورونا
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجا ألبرت تشامبرز من المملكة المتحدة،  يبلغ من العمر 99 عاما، من قدامى المحاربين في الحرب العالمية الثانية، من الفيروس كورونا ، بينما قامت الممرضات بالاحتفال به عند خروجه من المستشفى من خلال ممر شرفى.

وذكر شبكة CNN أن ألبرت تشامبرز من المقرر أن يبلغ 100 عام في يوليو المقبل، وسيعود اليوم إلى منزله بعد شفائه من الفيروس كورونا في بأحد المستشفيات شمال إنجلترا.

 

وأوضح التقرير أن تشامبرز دخل إلى المستشفى قبل ثلاثة أسابيع بعد أن أصيب في معصمه بعد سقوطه، وأثناء  تواجده في المستشفى بدأت ظهور فيروس كورونا Covid-19 وجاءت نتيجة الاختبار بالإيجابية.

200410102323-02-nhs-albert-chambers-exlarge-169
 

وأشار التقرير إلى أنه على الرغم من مخاوف عائلته إلا أنه  تعافى، وفور إعلان نتائج شفائه من فيروس كورونا أقامت له الممرضات فى المستشفى ممرا شرفيا، وتم مشاركتها عبر حسابات  هيئة الطواقم الطبيبة في بريطانياNHS Northeast.

وقال حفيده، ستيفن جاتير البالغ من العمر 49 عامًا، لشبكة CNN إن الأسرة توقعت الأسوأ بعد أن أُبلغت بأنها أصيب بفيروس كورونا  Covid-19، ولكن جدى كان في حالة ثبات كبيرة عن علمه بإصابته، ويعتقد أن ذلك يرجع إلى الخبرات التي اكتسبها خلال فترة عمله كجندي في الجيش البريطاني خلال الحرب العالمية الثانية.

وأوضح التقرير أن جده أُسر خلال الحرب، حيث ألقى القبض عليه من قبل العدو بعد إصابته فى انفجار قنبلة في شمال أفريقيا، وتم نقله إلى بدلة باد فالينجبوستل في شمال غرب ألمانيا، حيث أمضى ثلاث سنوات كسجين حرب بإحدى المعسكرات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة