أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد تفشي الوباء المميت فى إسرائيل.. تل ابيب تلجأ لـ 3 دول آسيوية لمساعدتها طبياً.. الصين ترسل مساعدات أغلبها كمامات مخصصة للجيش الإسرائيلي بوساطة أمريكية.. كوريا الجنوبية تساهم بطائرة محملة بـ 30 ألف بدلة واقية

الجمعة، 10 أبريل 2020 08:32 ص
بعد تفشي الوباء المميت فى إسرائيل.. تل ابيب تلجأ لـ 3 دول آسيوية لمساعدتها طبياً.. الصين ترسل مساعدات أغلبها كمامات مخصصة للجيش الإسرائيلي بوساطة أمريكية.. كوريا الجنوبية تساهم بطائرة محملة بـ 30 ألف بدلة واقية كورونا يضرب إسرائيل
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع تفشي وباء كورونا المميت في إسرائيل حيث بلغ عدد الإصابات 9968 بواقع 564 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، كما ارتفعت حالات الوفيات الى 86 وفاة جديدة بواقع 13 حالة جديدة، بينما وصلت الحالات الحرجة الى 166 والمتوسطة الى 1771، كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية النقاب عن وصول شحنة طبية من الصين إلى تل أبيب، بوساطة أمريكية حيث اشترت وزارة الدفاع الأمريكية  شحنة طبية لصالح نظيرتها الإسرائيلية من الصين.

وأشارت وسائل الإعلام، إلى أن الشحنة الطبية تضم نحو مليون "كمامة طبية" ستخصص لصالح الجنود والضباط في جيش الاحتلال، وبأن من توسط في شراء هذه الشحنة هي الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال ليمور كولينشفسكي، رئيس قسم المشتريات في بعثة نيويورك الأمريكية، أنه يعمل على كثير من موردي المعدات والأجهزة والمواد الطبية والصحية حول العالم، وبأنه نجح في إرسال كمامات طبية وأقنعة ومواد طبية مختلفة إلى إسرائيل.

كما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية أنها وقعت صفقة بقيمة 25 مليون دولار مع شركة BGI الصينية لشراء معدات تتيح لها القيام بعشرة آلاف اختبار لوباء كورونا يوميا، حيث سيتم توزيع هذه المعدات الجديدة على ستة مختبرات مختلفة فى إسرائيل الأسابيع المقبلة.

وذكر موقع "واللا" الإسرائيلى أن منتجاتBGI  تستخدم على نطاق واسع فى الصين، ويتم توزيعها فى أكثر من 50 دولة ومنطقة أخرى، وتوفر نتائج الاختبار بعد ثلاث ساعات من إجرائها على المرضى.

على جانب أخر ، طلبت إسرائيل من كوريا الجنوبية مساعدات طبية لمواجهة الوباء المميت حيث وصلت إلى تل أبيب  طائرة محملة بـ 30 ألف بدلة واقية من فيروس كورونا سيتم تزويدها للطواقم الطبية بالمستشفيات، ومواد كيماوية ومخبرية لإجراء فحوصات كورونا للحد من انتشار الوباء.

كما أرسلت الهند 5 أطنان مركبات أدوية تستخدم لعلاج الإصابات بفيروس كورونا. والتي يمكن من خلالها انتاج العقار التجريبي لكورونا وصلت على متن طائرة خاصة من الهند. وشددت الهند على ان الشراكة والتعاون الذي يربطها مع إسرائيل هو الذي دفعها للقيام بهذه البادرة  على الرغم ان هذه المواد لم يتم تصديرها الى دول أخرى.

و امتنعت الهند عن تصدير هذه الادوية الى خارج البلاد- وحظرت كليا تصدير هذه المواد الضرورية في هذه الفترة. هذه السياسة اتبعتها حتى قيام الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالاتصال مع رئيس الحكومة الهندي نيرندا مودي وحثه على شحن هذه المواد للولايات المتحدة. حتى انه هدد الهند بـ"الرد" على حد تعبيره فيما لو تشحن هذه المواد لبلاده. لكن الشحنة الطبية التي وصلت الى إسرائيل كانت على خلفية الشراكة والتعاون بين إسرائيل والهند.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة