أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. حجر صحى على 4 أسر لإيجابية عينات مواطن قادم من تركيا والمخالطين له بالمنيا.. الصحة: إجراءات فورية لتطبيق الحجر على قرى ببنى مزار ومغاغة.. والمحافظة: تخصيص مساعدات عينية من مواد غذائية ومواد تطهير للأهالى

الجمعة، 10 أبريل 2020 03:00 م
صور.. حجر صحى على 4 أسر لإيجابية عينات مواطن قادم من تركيا والمخالطين له بالمنيا.. الصحة: إجراءات فورية لتطبيق الحجر على قرى ببنى مزار ومغاغة.. والمحافظة: تخصيص مساعدات عينية من مواد غذائية ومواد تطهير للأهالى حجر صحى
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرت ساعات من إعلان رفع الحجر الصحى عن 12 أسرة بقريتى أبوجرج والقيس التابعين لمركز مغاغة، وبعدها بوقت ليس بالكثير تم الإعلان رسمياً عن تطبيق الحجر الصحى على 4 أسر أخرى، لكن فى هذه المرة تم الحجر داخل قرية منشية نيازى التابعة للوحدة المحلية بقرية برطباط بمغاغة، وخيمت حالة من الحزن على القرية بسبب ظهور حالات إيجابية، وهذا ما دفع المواطنين إلا التزام المنازل فور الإعلان عن قرار الحجر الصحى لعدد من الأسر داخل القرية.

حجر صحى (1)

وعلى الفور اتخذت مديرية الصحة بمحافظة المنيا بقيادة الدكتور أسامة بلبل وكيل الوزارة عدد من الإجراءات الفورية للتعامل مع الحجر الصحى للاسر، حيث يقول وكيل وزارة الصحة أنه بعد التأكد من إيجابية عينات المواطن القادم من تركيا والمخالطين له تم على الفور تطبيق الحجر الصحى لـ4 أسر بداخل القرية، ولفت أن المديرية اتخذت عدد من الإجراءات الفورية للتعامل مع الحجر الصحى، حيث تم على الفور مخاطبة الجهات المعنية والمتخصصة لتطبيق إجراءات الحجر الصحى الكامل على قريه منشية نيازى بمركز مغاغة، حيث تم تحديد الموقع السكنى للحالات المؤكدة ومخالطينهم، كما تم التنسيق مع إدارة المتوطنة لتنفيذ أعمال التطهير لمنازل الحالات المؤكدة ومخالطينهم، وذلك بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز مغاغه، بالإضافة لقيام الفريق الوقائى بالإدارة الصحية بعمل متابعة يومية للمخالطين والتأكد من إجراءات العزل المنزلى وتطبيق إجراءات مكافحة العدوى تحسبا لظهور أعراض الإصابة عليهم، والتنسيق مع هيئة الإسعاف لوضع تمركزات فى حال الحاجة اليها، وتوفير عيادة طبية متكاملة لتقديم الخدمات لأهالى منطقة منشية نيازى.

حجر صحى (2)

ومن ناحيته قال اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، إن اتخاذ قرار تطبيق قرار الحجر الصحى بمنشية نيازى جاء بعد التأكد من إيجابية العينات لمواطن قادم من تركيا وعدد من المخالطين له من أسرته، حيث تم إجراء عملية عزل للمخالطين من قبل وزاره الصحة، ويتم وضعهم الآن تحت الحجر المنزلى لضمان عدم انتشار العدوى لفئة أخرى من المواطنين، وذلك حفاظا على سلامة وامن المواطنين، وطالب جميع المواطنين بالقرية بالالتزام داخل منازلهم، حفاظا على سلامتهم، مع الالتزام التام بالإجراءات المقدمة من مديرية الصحة واتباع التعليمات حتى الانتهاء من فترة الحجر الصحى بالقرية، مع تنفيذ الإجراءات الصحية الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

حجر صحى (3)

وأكد محافظ المنيا، أنه يتم على الفور تخصيص المساعدات العينية من المواد الغذائية والشنط الطبية والوقائية ومستحضرات التطهير للأسر تحت الحجر المنزلى، مشيراً إلى أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة مسخرة لتوفير كافة الخدمات والاحتياجات للمواطنين داخل القرية من المواد الغذائية والمطهرات، مع توفير خدمات الرعاية الصحية والتموينية.

حجر صحى (4)

ومن ناحيته قال حسن إبراهيم أحد أهالى القرية، أن خبر الحجر كان صدمة لنا، لكن نحن نتفهم الموقف جيدا، ونعلم أن تلك الإجراءات تأتى للحفاظ على صحتنا، ولمنع انتشار الفيروس بين أهالى القرية، وأكد أننا عقب سماع الخبر حرصنا على البقاء فى المنازل وعدم الخروج منها، وأضاف جميع المواطنين بالقرية بدأوا فى التواصل معا للتأكيد على الالتزام بالبقاء داخل المنازل وعدم الخروج منها، حتى تمر تلك الأيام ولا يحدث انتشار للفيروس بيننا.

حجر صحى (5)

فيما قال مخلوف محمد مزارع من أهالى القرية، أن الإجراءات السريعة التى قامت بها المحافظة لعمل الحجر على الأسر، ساهم فى طمأنة المواطنين، وقال أن الوقاية خير من العلاج والجميع من أبناء القرية أكد على الالتزام بكافة التعليمات الصادرة حتى انتهاء هذا المرض ومنع انتشاره، وقال نحن قادمون على موسم حصاد القمح وبأذن الله سوف يتم شفاء الحالات ولن تظهر حالات جديدة، حتى نستطيع البدء فى أعمال حصاد محصول القمح، ونحن واثقون فيما تقوم به الدولة من إجراءات للحفاظ على أرواحنا.

حجر صحى (6)

أما شادى شحاتة أحد الأهالى قال إعلان الحجر الصحى بالقرية كان مفاجأة لنا، لكننا نشكر جميع القيادات وفى مقدمتهم الرئيس السيسى الذين لا يألون جهدا من أجل الحفاظ على أرواحنا، وما لمسناه من اهتمام فى وقت قصير لتنفيذ أعمال الحجر الصحى، يؤكد على اهتمام الدولة بالمواطنين والحفاظ عليهم.

حجر صحى (7)

أما خالد مؤمن أحد الشباب قال سوف تكون هناك مبادرة للوقوف بجانب المسئولين نحاول فيها توفير مستلزمات التعقيم والكمامات لأهلنا داخل القرية، وكذلك سوف نقوم بالتوعية عبر صفحات التواصل الاجتماعى، ونطالب الأهالى بالالتزام فى المنازل وعدم الخروج منها إلا للضرورة القصوى، منعا لانتشار مرض فيروس كرونا بين المواطنين، وقال نحن فى منشية نيازى ملتزمون بكافة التعليمات قبل ظهور تلك الحالات ونطالب الجميع بالبقاء فى منزله وعدم الخروج منها.

 
حجر صحى (8)
 
حجر صحى (9)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة