أكرم القصاص - علا الشافعي

محمود محيى الدين: اقتصاد مصر لديه فرص واعدة بعد انتهاء كورونا

الجمعة، 10 أبريل 2020 10:49 م
محمود محيى الدين: اقتصاد مصر لديه فرص واعدة بعد انتهاء كورونا الدكتور محمود محيى الدين
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمود محى الدين مبعوث الأمم المتحدة الخاص بأجندة التمويل 2030، إن الأهداف الحالية للاقتصاد هي الحفاظ على حياة الناس وتأمين ما يبقيهم على قيد الحياة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج التاسعة المذاع على التليفزيون المصرى بالقناة الأولى المصرية مع الإعلامية هبة جلال، العالم في الوقت الحالي في حالة ركود ولم يصل إلى الانخفاض الشديد، ولكن هناك انخفاضا لارتفاع مستوى البطالة، وأزمة كورونا ستغير الخريطة الاقتصادية بشكل كبير.

وأضاف: الأزمات وخصوصا الأزمة التي يتعرض لها العالم متعددة الاتجاهات، وهناك تفاوت كبير بين الدول في التعامل مع أزمة كورونا والأزمات تكشف قدرات الدول وتنشئ أنظمة وترتيبات بعد انتهائها وأتوقع تغيرات على مستوى الدول وتعجل الأزمات بعض الأحداث مثل استخدام التكنولوجيا.

وأكمل: الدولة التي لديها متانة بمؤسساتها لديها قدرة على التنوع في اقتصادها من الممكن أن تستفيد بعد الأزمة في مجالات رعاية صحية استخدام التكنولوجيا، والدول النامية ستتمكن من جذب الاستثمارات بشكل كبير مثل الدولة المصرية، والدولة المصرية تعمل على جبهتين جدول الأزمة وسرعة التعافى، فهى أصبحت أكثر اهتماما بالرعاية الصحية ، والضمان المجتمعى ومساندة التنمية المحلية، وحماية الأعمال والوظائف بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومساندة السياسات المالية، والتوعية والإعلام والتعاون الدولى، ومصر متحركة بشكل جيد.

وتابع: من بداية الأزمة مصر كان لديها استعدادات مبكرة تزامن مع إعادة العالقين في الخارج والدعم الكبير الذى تلقته المنظومة الصحية والسياسات المالية والنقدية، وهناك شيء جيد التعاون الدولى بالمجالات الطبية مع اليابان والتنسيق الدولى مع البنك الدولى ومجموعة الـ20.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة