5 وصفات طبيعية بالصبار للبشرة الجافة.. يمنحها نعومة وترطيب طبيعى

السبت، 11 أبريل 2020 02:00 ص
5 وصفات طبيعية بالصبار للبشرة الجافة.. يمنحها نعومة وترطيب طبيعى جل الصبار-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتوى نبات الصبار على العديد من المعادن والفيتامينات التى تمد البشرة بالعديد من الفوائد منها ترطيب البشرة الجافة، من خلال إضافة بعض المواد الطبيعية التى تحتوى على تحتوى هى الأخرى على عناصر غذائية هامة مثل الموز والخيار واللبن والعسل، مع اتباع خطوات معينة لتحضير الوصفة والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "food.ndtv".

وصفات الصبار للبشرة الجافة
 

وصفة الصبار والخيار
 

ينصح بإضافة بضع قطرات من عصير الليمون على شرائح الخيار والقليل من جل الصبار ومزجهما معاً لعمل عجينة، ووضعها على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم شطف البشرة بالماء، مع تكرار الوصفة بانتظام للحصول على نتائج إيجابية .

وصفات الصبار للبشرة الجافة (2)
خيار

 

وصفة الصبار والعسل والموز
 

ينصح بإضافة كميات متساوية من جل الصبار والعسل والموز، وخلطهما جيداً لعمل عجينة، وتدليك البشرة بها لعدة دقائق، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، مع تكرار هذه الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية .

وصفات الصبار للبشرة الجافة (1)
موز

 

وصفة الصبار وزيت الزيتون

ينصح بإضافة القليل من زيت الزيتون في جل الصبار وخلطهما جيدًا، ثم وضع الخليط على البشرة وتركه طوال الليل، ثم شطف الوجه بالماء عند الاستيقاظ من النوم، للحصول على بشرة ناعمة ومرنة.

وصفات الصبار للبشرة الجافة (3)
زيت الزيتون

 

وصفة الصبار وزيت اللوز مع ماء الورد

تناسب هذه الوصفة البشرة الدهنية والجافة معاً، والتى تعتمد على إضافة جل الصبار وزيت اللوز وماء الورد في وعاء وخلطهما جيداً، ثم وضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء، وتعتبر هذه الوصفة هامة لصحة البشرة حيث يساعد ماء الورد على تجديد البشرة، بينما يعمل زيت اللوز يحافظ على ترطيب البشرة.

وصفات الصبار للبشرة الجافة (4)
زيت اللوز 

 

وصفة الصبار واللبن

ينصح بإضافة جل الصبار واللبن في وعاء وخلطهما جيدًا، ثم وضع الخليط على البشرة وتركه عدة دقائق حتى يجف، ثم غسل البشرة بالماء، مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية .

وصفات الصبار للبشرة الجافة (1)
وصفات الصبار للبشرة الجافة 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة