تعرف على العقوبة التأديبية للمسئول "الذى يطرد مرؤوسه"

السبت، 11 أبريل 2020 09:00 ص
تعرف على العقوبة التأديبية للمسئول "الذى يطرد مرؤوسه" مجلس الدولة
كتب أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاقبت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا، رئيس مأمورية الضرائب العامة ببنها أول سابقا، بغرامة تعادل أجرهاالوظيفى، لمخالفتها مدونات السلوك والاخلاق وتوجيهها عبارات إهانة لمأمور ضرائب وطرده من مكتبها دون مبرر وتعمده استفزازه .

واستندت المحكمة على ما أورده المُشرع بقانون الخدمة المدنية، من الحظر على الموظف بصفة خاصة مباشرة الأعمال التى تتنافى مع الحيدة والتجرد والالتزام الوظيفى، كما حدد أيضا القانون أن كل موظف يخرج على مقتضى الواجب فى أعمال وظيفته، أو يظهر بمظهر من شأنه الإخلال بكرامة الوظيفة يجازى تأديبيا.

وأكدت الأسباب، أن المحالة تحدثت بأسلوب غير لائق لمأمور ضرائب، ووجهت له عبارات تحمل معنى الاهانة " أنت هتقف تهبهب قدامى " وطردته من مكتبها دون مبرر، وبررت المحالة ذلك بكون الشاكى قد تحدث معها بأسلوب غير لائق ورفع صوته عليها أمام العاملين .

إلا أن المحكمة تضع فى اعتبارها عند تقدير العقوبة، حالة الاستفزاز الذى تسبب فيها الشاكى، وهو ما دفع المحالة لرد الفعل،وقيامة بالضرب على مكتبها وبذلك تكون المخالفة المنسوبة للمحالة بمثابة رد فعل على تجاوز المذكور فى حقها، والذى ثبت مجازاته عنه إداريا بخصم خمسة أيام من راتبه .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة