أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير لوائح: تقليل الأجانب بالدورى يمنحهم أحقية شكوى الأندية والحصول على مستحقاتهم

السبت، 11 أبريل 2020 02:51 م
خبير لوائح: تقليل الأجانب بالدورى يمنحهم أحقية شكوى الأندية والحصول على مستحقاتهم محمد فضل الله
حسن السعدنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
كشف الدكتور محمد فضل الله، المستشار القانونى الرياضى الدولى وخبير اللوائح الرياضية، موقف اللاعبين المحترفين في الدوري المصري مع أنديتهم بعد قرار الجبلاية بتقليص الأجانب بدءاً من الموسم المقبل.
 
ويتمسك اتحاد الكرة بتطبيق لائحة شئون اللاعبين فى الموسم المقبل، والتى تم إرسالها إلى الأندية قبل انطلاق الموسم الجاري، وتحديدا فيما يتعلق باللاعبين الأجانب في الدوري الممتاز.

لمزيد من التفاصيل عبر سوبر كورة اضغط هنا..

وتضمنت اللائحة السماح بقيد 4 لاعبين أجانب كحد أقصى لكل نادٍ من أندية القسم الأول أسوة بالموسم الماضي، علما بأنه سيتم تقليل عدد اللاعبين الأجانب بدءا من الموسم الجديد 2020-2021.
 
كما تسيطر حالة من الغموض حول مصير لاعبي شمال أفريقيا في الدوري المصري في الموسم المقبل، خاصة أن اتحاد الكرة أعلن مطلع الموسم الجاري أنه يحق لكل ناد التعاقد مع لاعب واحد من شمال أفريقيا أو سوري أو فلسطيني على أن يتم اعتباره كلاعب محلى لمدة موسم واحد فقط هو الموسم الجاري.

وسينصب هذا القرار في مصلحة الفرق المتوسطة التي لا توجد لديها القدرة على ضم العديد من اللاعبين الأجانب، فجميع الفرق تضم لاعبين من الخارج بمتوسط 2 أو 3 من أجل تغطية الرواتب الخاصة بهم.

 
كانت تقارير ربطت بين تقليص اتحاد الكرة لعدد الأجانب فى الموسم الجديد وما بين رحيل الثلاثى "كاسونجو وسيسيه وأحداد" عن الزمالك فى الموسم القادم، خاصة لضمان الثلاثى أشرف بن شرقى وفرجانى ساسى ومحمد أوناجم، لاعبى الأبيض، لمقاعدهم فى قائمة أجانب الفريق بالموسم المقبل.
 
ورفضت إدارة الزمالك حسم تلك المسألة انتظارا لرؤية كارتيرون إلى جانب عدم إصدار اتحاد الكرة لقرار رسمى حتى اللحظة الجارية بشأن تلك المسألة مما جعل إدارة الزمالك ترجئ ذلك الملف للفترة القادمة خاصة إن إعارة سيسيه مازالت ممتدة للاتحاد السكندرى حتى نهاية الموسم وكذلك إعارة أحداد إلى الرجاء المغربى ويبحث مسئولو الزمالك دعم الخطوط المختلفة بالفريق بلاعبين جدد أو إعادة بعض اللاعبين عقب نهاية فترة إعارتهم للأندية الأخرى، حيث تدور مناقشات بين إدارة الزمالك والفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للفريق، حول مختلف الأمور التى تخص الفريق استعدادا للمرحلة المقبلة فى ظل توقف النشاط الرياضى لتجنب انتشار فيروس كورونا بينما يحرص المدرب الفرنسى خلال الوقت الحالى على متابعة تدريبات اللاعبين بالفيديو بصورة مكثفة، من أجل السعى للحفاظ على لياقتهم البدنية خلال فترة التوقف الحالية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة