أكرم القصاص - علا الشافعي

"خليك فى البيت وكل شوكولاتة"..طهاة ببلجيكا يتحدون كورونا قبل عيد الفصح..صور

السبت، 11 أبريل 2020 03:00 م
"خليك فى البيت وكل شوكولاتة"..طهاة ببلجيكا يتحدون كورونا قبل عيد الفصح..صور طاه بلجيكى يصنع الشكولاته للاحتفال بعيد الفصح
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه العالم جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وحالة العزل المنزلى المفروضة على الجميع لتجنب تفشى الوباء، بطرق مبتكرة وغير تقليدية تعكس إصرار الناس على مزاولة جانب من حياتهم بشكل طبيعى مع الالتزام بالإجراءات الوقائية المفروضة للحد من نمو الفيروس التاجى الذى أصاب وقتل مئات آلاف من الأشخاص بمختلف الدول.

 

وفى هذا الصدد، استمر صانعو الشوكولاتة وكبار الطهاة ببلجيكا فى إنتاج الحلوى احتفالاً بعيد الفصح رغم القيود المفروضة لمكافحة فيروس كورونا المستجد، ولم تغلق المتاجر المختصة ببيع الشوكولاتة أبوابها، بل أتاحت أيضاً توصيل الطلبات إلى المنازل، ورفع أصحاب المتاجر شعار "ابق بالمنزل واستمتع بأكل الشوكولاتة"، وذلك وفقًا لما نشرته وكالة "رويترز" للأنباء.

154-232428-belgium-chefs-challenge-corona-chocolate_700x400
 

 

وصنع الشيف مايكل لويس أندرسون، وهو صانع كعك بلجيكى وطاهٍ للمخبوزات والحلويات، مشهداً كاملاً مستوحى من قصة السلحفاة والأرنب لتذكير الناس بضرورة البقاء فى منازلهم، وقال: "لا يجب أن تكون فى الخارج تركض، لأنك يجب أن تحمى نفسك فى ذلك الوقت العصيب، بينما السلحفاة تتخذ من المنزل درعا تحميها".

 

أما صانع الشوكولاتة الفرنسى المولد جيروم، فقد أغلق متجره فى بروكسل فى البداية عندما فرضت السلطات القيود فى 18 مارس، لكنه عاد ليفتح أبواب المتجر ويقدم أيضا خدمة التوصيل للمنازل لمجموعة منتجاته الخاصة بعيد الفصح.

154-232429-belgium-chefs-challenge-corona-chocolate-2
 

 

154-232430-belgium-chefs-challenge-corona-chocolate-3
 

ويشار إلى أن اتحاد البنوك البلجيكية  "Febelfin"، كان قد قرر تعليق العمل بشكل كامل وإغلاق كافة فروع البنوك خلال عطلة عيد الفصح، وأوضح بيان الاتحاد البلجيكى، أنه خلال الأيام من  10 وحتى 13 أبريل، ستكون البنوك فى إغلاق تام.

 

وأشار  Febelfin،  إلى أن عمليات الدفع الرقمية والخدمات المصرفية عبر الإنترنت ممكنة أيضًا فى أيام الإغلاق وبالتالى يمكن للمستهلكين الدفع رقميا دون أى مشكلة (باستخدام الهاتف الذكى أو البطاقة البنكية).

154-232430-belgium-chefs-challenge-corona-chocolate-4
 

 

 

ومن جهتها، أعلنت شركة البريد البلجيكيةBpost ، أن مكاتب البريد ستغلق خلال عطلة عيد الفصح، على أن يكون الإغلاق متصل حتى الاثنين المقبل ولن يكون هناك أى عمليات تسليم للطرود.

154-232430-belgium-chefs-challenge-corona-chocolate-5
 

 

154-232430-belgium-chefs-challenge-corona-chocolate-6

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة