أكرم القصاص - علا الشافعي

صاحب جملة "هغسلها المواعين" ينفذ وعده بعد 22 عاما والسبب كورونا.. فيديو

السبت، 11 أبريل 2020 01:59 م
صاحب جملة "هغسلها المواعين" ينفذ وعده بعد 22 عاما والسبب كورونا.. فيديو الطفل أحمد خالد
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن حظر التجول والعزل المنزلى الذى فرضه تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، على مصر وأغلب دول العالم، بهدف الحد من انتشار الفيروس التاجى، كان سببًا فى تنفيذ الوعود من الماضى التى وعد بها البعض لأمهاتهم أو زوجاتهم بالمساعدة فى الأعمال المنزلية والتى لم يفوا بها متعذرين بانشغالهم فى أعمالهم خارج المنزل.

 

هذا ما حدث مع الدكتور أحمد خالد، الذى وفى بوعد أعلنه قبل 22 عامًا على مرآى ومسمع ملايين الأشخاص، فوعد الطبيب المصرى حينما كان طفلًا يبلغ من العمر 4 سنوات فقط، لم يكن وعدًا سريًا لوالدته أو زوجته المستقبلية، لكنه كان وعدًا علنيًا كشف عنه خلال مشاركته فى برنامج "لعب عيال"، الذى كان يقدمه الفنان أحمد حلمى فى منتصف التسعينات من القرن الماضى عبر قناة "الفضائية المصرية".

 

وفى إحدى حلقات البرنامج، قال الطفل أحمد خالد - آنذاك - خلال حديثه مع الفنان أحمد حلمى، "عارف أنا هعمل إيه لنا اتجوز.. ولا خدام ولا أى حاجة.. أنا هصحى الصبح للعروسة وهغسلها المواعين واخلى الشقة قشطة.. هغسلها المواعين وانشرلها الهدوم وأخليها قشطة.. وهعملها الأكل كمان وهعمل كل حاجة فى البيت وهخليها هى كمان مديرة البيت عشان متجيش بقى تتخانق معايا"، وعندما سأله حلمى، "عاوز تشتغل إيه لما تكبر؟"، قال أحمد - حينها - "دكتور أمراض نساء عشان فلوس العمليات تحفة أوى".

2
 
 

وبعد مرور قرابة 22 عامًا على هذه الحلقة، يبدو أن وعد وأمنية الطفل أحمد خالد قد تحققت، فقد أصبح بالفعل دكتور صيدلى، كما أنه نفذ وعده بغسل "المواعين"، والسبب فى هذا حظر التجول المفروض بسبب فيروس كورونا، ولكنه غسل "المواعين" لوالدته كونه لم يتزوج.

 

ونشر أحمد خالد، صورة من مقطع الفيديو المصور لحلقة برنامج "لعب عيال"، وصورة أخرى لـ"المواعين" بعد غسلها، عبر حسابه الشخصى على "فيس بوك"، وعلق عليهما: "ليشهد التاريخ إن الحظر خلانى أوفى بالوعد.. شير عشان الناس تعرف احنا قد كلامنا أوى".

3
 

 

ويشار إلى أن هذا التفاعل لم يكن الأول للشاب أحمد خالد بعد سنوات طويلة من انتشار فيديو استضافته فى برنامج الأطفال خلال حقبة التسعينيات، ففى العام 2016، كان قد خرج أحمد خالد عن صمته بعد انتشار صوره على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، وكشف أنه هو الطفل الذى ظهر مع الفنان أحمد حلمى فى برنامجه "لعب عيال"، الذى دخل من خلاله عالم الفن، وأنه صاحب مقولة "هادلع العروسة وأغسلها المواعين وأخلى الشقة قشطة"، وهو فى الـ 4 من عمره.

4
 

 

11
 

 

وكتب أحمد خالد - حينها - عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، تعليقًا للرد على من هاجمه بسبب مقولته وتمسكه بها حتى بعد أن وصل إلى السنة الرابعة من كلية الصيدلة - فى العام 2016 - "وأنا صغير قولت شوية كلام فى برنامج كان طفل عنده 4 سنين ونص بيتكلم بس انتشر الفترة اللى فاتت وقريت تعليقات منها الإيجابى والسلبى.. بس اكتشفت من الحاجات دى إن بنت حبت الكلام برغم إنه كان بسيط.. على فكرة ده حقك الطبيعى إنك تعيشى مديرة وملكة فى بيتك زى ما كنتى الدلوعة فى بيت أبوكى".

 

وأضاف خالد، "الجواز هى ميكانو لو اتركبنا على بعض هنعمل شكل وهنكمل بعض، وكل إللى شتموا فيا أنت مش راجل فى الواقع فبتثبت نفسك أون لاين، صدقنى لو عشت عمرك كله بتاخد على قفاك فقررت إنك تعذب مراتك الطيبون للطيبات والكلمة الطيبة صدقة ومساعدة الغير ثواب".

91195118_2908383485887113_4875258051029893120_o
 

 

91984160_2908383375887124_3449169269118468096_n
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة