أكرم القصاص - علا الشافعي

الأتراك يثيرون الفوضى فى بلجيكا واحتجاجات بسبب وفاة شاب فى مطاردة مع الشرطة

الأحد، 12 أبريل 2020 10:25 م
الأتراك يثيرون الفوضى فى بلجيكا واحتجاجات بسبب وفاة شاب فى مطاردة مع الشرطة احتجاجات فى بلجيكا
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت وفاة شاب يبلغ من العمر 19 عامًا،إثر مطاردة للشرطة،  اضطرابات في بلجيكا على الرغم من قيود خروج كورونا، وظهور سيدات تركيات يصورن مشهد الاحتجاجات وسط ضحكات وتعليقات أثارت غضب البلجيكين.

 

 وذكرت وكالة الأنباء البلجيكية أن الشرطة اعتقلت حوالي 100 شخص خلال عطلة نهاية الأسبوع في الحادث الذي وقع في بلدية أندرلخت في منطقة العاصمة بروكسل.

 

 وكان الشاب البالغ من العمر 19 عامًا قد فر من دورية للشرطة ليل الجمعة واصطدم في النهاية بسيارة شرطة، حيث لقى وفاته .

 

وعلى الرغم من الحظر المفروض على  التجمعات، إلا أن عدد من الغاضبين  تجمعوا في عدة مواقع في أندرلخت، وعندما  حاولت الشرطة تفكيك التجمعات، تعقد  الموقف، و تم إلقاء المسؤولين  بالحجارة.، وتحطيم سيارة الشرطة.

 وتظهر مقاطع الفيديو المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى،  بصوت سيدات يتحدثون التركية، كيف أطلق رجل النار في الهواء بمسدس ربما سرقه من ضابط شرطة،  وبحسب الشرطة ، فقد تمت إعادة السيطرة على الوضع  بعد أن تم القبض على 95 من المتجمهرين.

وذكرت صحيفة  7sur7 البلجيكية: أن  شابا مغربيا 19 عاماً ويدعى  عادل لقي مصرعه في مطاردة مع شرطة بروكسل مساء الجمعة ببلدية أندرلخت  .

وقالت  Willemien Baert  المتحدثة بإسم الشرطة: إن الشرطة إشتبكت في مطاردة مع الشاب إنتهت بوفاة الأخير بعدما اصطدم بسيارة شرطة،  مشيرة إلى أن  التحقيق جارٍ لتحديد ملابسات الحادث، وأن مكتب المدعي العام طلب   تقريرًا من مختبر الشرطة الفيدرالية وفريق فحص طبي وخبير في حوادث السيارات إعلان نتيجة التحقيقات .

وآوضحت المتحدث :طلبت الشرطة تعزيزات وبالفعل وصلت سيارة شرطة أخرى، وفي ذلك الوقت تحديداً ،تخطت إحدى الدراجات النارية شاحنة صغيرة ،لتصطدم بسيارة الشرطة القادمة من الإتجاه المعاكس .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة