رجال أعمال يتبرع بأكثر من 2 مليون قناع وبدلة وقائية للمستشفيات المصرية

الأحد، 12 أبريل 2020 01:04 ص
رجال أعمال يتبرع بأكثر من 2 مليون قناع وبدلة وقائية للمستشفيات المصرية كورونا - صورة أرشيفية
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رجل الأعمال، المهندس أحمد السويدي، إنه من حوالي أسبوعين وجد أن هناك نقصا في المعدات الطبية على مستوى العالم، وأصبح شحنها صعبا للغاية، بغض النظر عن حاجة الدولة لها أو لا، حتى الصين نفسها متحفظة على تصدير الأجهزة، موضحا أنه تمكن من الحصول 2 مليون ماسك من الصين، وتبرع بها كهدية للدولة المصرية، بالإضافة إلى شحنة "جوانتيات"، والبدل الوقائية الكاملة التي يرتديها الأطباء في المستشفى، مؤكدا أنه يسعى لإحضار دفعة أخرى.

وأضاف رجل الأعمال أحمد السويدي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية"، أنه يحاول التنسيق من أجل الحصول على أجهزة تنفس صناعي تأتي من الخارج لدعم المستشفيات في مصر في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح أن المصانع الخاصة به، تم تقليل العمالة فيها بنسبة 50%، وأن من حصلوا على أجازات تم منحهم أجازة مدفوعة الراتب، بالإضافة إلى فرض إجراءات وقاية كاملة، وأن مصنعه يعمل لمدة 24 ساعة، مؤكدا أن منتجاته يتم تصديرها ولا يريد أن يخرج من السوق حالياً.

ووجه رسالة إلى رجال الأعمال الذين يرغبون في تسريح العمال، أن توقف المصانع حاليا سيضع الدولة في أزمة كبيرة وستضر مصر بضرر أكثر من فيروس كورونا المستجد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة