كاهن كنيسة العذراء: الشعب المصرى حزين لتزامن أزمة كورونا مع أعياده المقدسة

الأحد، 12 أبريل 2020 07:48 م
كاهن كنيسة العذراء: الشعب المصرى حزين لتزامن أزمة كورونا مع أعياده المقدسة القمص عبد المسيح بسيط
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هنأ القمص عبد المسيح بسيط، كاهن كنيسة العذراء في مسطرد، الشعب المصري بمناسبة عيد القيامة وقرب حلول شهر رمضان المبارك، موضحاً أن الشعب المصري في حالة حزن شديد لأننا اعتدنا أن يكون أسبوع الآلام أقدس أيام العام.
 
وأضاف بسيط، خلال مداخلة هاتفية للإعلامية لبني عسل، ببرنامج الحياة اليوم، المذاع عبر فضائية الحياة، أن الشعب المسيحي كله حزيناً لأنه حرم من التواجد في الكنيسة، ولكنهم يتابعون قداسة البابا تواضروس، وهو يصلي مع عدد قليل من الأشخاص.
 
وأكمل القمص عبد المسيح بسيط، أن إحساس التواجد في المنازل محزن، ولكن من مصلحة البلد والشعب المصري للوقاية من فيروس كورونا، قائلا: "نصلي يومياً من أجل مصر والعالم أن يزيح الله الغمة وذلك الوباء لكي نحتفل بأعيادنا في سلام ومحبة".
 
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 42 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم 5 أجانب، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 426 حالة حتى اليوم.
 
وأوضحت الوزارة فى بيانها اليومى، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 542 حالة، من ضمنهم الـ426 متعافيًا.
 
وأضافت، أنه تم تسجيل 145 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريين، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى وفاة 11 حالة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة