كورونا يضرب أسيا خلال الساعات الأخيرة.. إندونيسيا والفلبين تحطمان أرقاما قياسية سلبية.. دول جنوب شرق القارة تسجل أكثر من 100 وفاة جديدة خلال يوم.. وبكين تقرر عودة طلاب المدارس.. والوباء يباغت شمال شرق الصين

الأحد، 12 أبريل 2020 05:59 م
كورونا يضرب أسيا خلال الساعات الأخيرة.. إندونيسيا والفلبين تحطمان أرقاما قياسية سلبية.. دول جنوب شرق القارة تسجل أكثر من 100 وفاة جديدة خلال يوم.. وبكين تقرر عودة طلاب المدارس.. والوباء يباغت شمال شرق الصين كورونا
كتب رامى محيى الدين - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد القارة الأسيوية أزمة كبيرة بين دولها، خاصة بعد تسجيل العديد من الإصابات والوفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية، فوفقا لموقع روسيا اليوم نقل التليفزيون المركزي الصيني عن متحدث باسم لجنة التعليم ببلدية بكين أن مدارس العاصمة التى أغلقت بسبب انتشار فيروس كورونا ستفتح أبوابها أمام طلاب المرحلتين الثانوية والإعدادية.

وقال المتحدث في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، إنه من المقرر أن يعود طلاب المرحلة الثانوية إلى المدارس يوم 27 أبريل، بينما سيعود طلاب المرحلة الإعدادية إلى المدارس يوم 11 مايو، فيما تشير الإحصائيات والأرقام إلى أن الصين تمكنت من السيطرة على انتشار فيروس كورونا، حيث أعلنت سلطات مقاطعة هوباي، أول بؤرة تفشي لوباء فيروس كورونا "كوفيد-19"، عدم تسجيل حالات وفاة جديدة أو إصابات.

وذكر موقع العربية أنه بعد تسجيلها ارتفاعاً في عدد الإصابات بين القادمين من الخارج، أعلنت السلطات الصينية في مدينة سويفين شمال شرق البلاد، الواقعة على الحدود مع روسيا، الأحد أنها عززت المراقبة الحدودية في إطار إجراءات لمنع دخول حالات إصابة جديدة بكورونا من خارج البلاد، وأضافت السلطات في بيان أن المدينة ستعزز أيضا الضوابط المفروضة على حركة المرور وتطبق إجراءات حجر صحي صارمة، ومنعت المدينة جميع أشكال التجمعات ووضعت قائمة بالشركات التي يجب وقف عملياتها.

وأعلنت مدينة هاربين بشمال شرق الصين أنها ستفرض حجرا لـ 14 يوما بعد تسجيل إصابات جديدة بالفيروس المستجد الذي اجتاح 193 دولة وإقليما حول العالم، مخلفاً أكثر من مليون و700 ألف إصابة.

وقال موقع روسيا اليوم إن دول جنوب شرق آسيا سجلت خلال الساعات الـ24 الماضية أكثر من 100 وفاة جديدة ناجمة عن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، في إندونيسيا، وهي الدولة الأكثر تضررا بالفيروس في المنطقة من حيث عدد الوفيات، شهدت حصيلة الإصابات بكورونا ارتفاعا قياسيا، إذ أعلن مدير السيطرة على الأمراض والوقاية منها في وزارة الصحة، أحمد يوريانتو، للصحفيين اليوم الأحد عن تسجيل 399 إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 4241 حالة.

وارتفعت حصيلة الوفيات بكورونا في إندونيسيا خلال اليوم الأخير بـ46 حالة جديدة إلى 373، وفي الفلبين، شهدت حصيلة ضحايا الوباء قفزة قياسيا ووصلت إلى 297 شخصا بتسجيل 50 وفاة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلبينية عن تسجيل 220 إصابة جديدة بلغ بها إجمالي عدد الإصابات المؤكدة في البلاد 4648 حالة، فيما ارتفع عدد المتعافين إلى 197 شخصا، وفي ماليزيا التي لا تزال أكبر بؤرة للفيروس في المنطقة، سجلت وزارة الصحة ثلاث وفيات و153 إصابة جديدة بكورونا منذ أمس، وارتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 4683، فيما بلغت حصيلة الضحايا 76 حالة وفاة، ولفتت الوزارة إلى أن 45% من المصابين قد تماثلوا للشفاء.

وفي تايلاند أعلن المتحدث باسم مركز إدارة أزمة "كوفيد-19" الحكومي، تاويسين ويسانويوتين، عن تسجيل ثلاث وفيات و33 إصابة جديدة بالوباء، وارتفع عدد الإصابات الإجمالي إلى 2551 فيما وصلت حصيلة الوفيات إلى 38.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة