لوحة فنية بالطباشير هدية مدرس فنون للطلاب بعد عودتهم من الحجر الصحى بالصين

الأحد، 12 أبريل 2020 03:00 م
لوحة فنية بالطباشير هدية مدرس فنون للطلاب بعد عودتهم من الحجر الصحى بالصين جانب من اللوحة الفنية
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في ظل الحجر الصحي المنزلي والتوقف العام لجميع الأنشطة التعليمية في جميع أنحاء العالم، بسبب الأزمة الصحية التي سببها فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، يقضي معظم طلاب العالم فترة التعليم عن بعد داخل منازلهم، للحد من انتشار الفيروس القاتل.

واستغل أحد مدرسي الفنون في مقاطعة شانشي الصينية، الفترة التي يقضيها الطلاب داخل منازلهم بسبب العزل الصحي، وقام بتحويل جدار بالكامل للوحة طباشير ضخمة ليكون هدية للطلاب وقت عودتهم للدراسة مرة آخري بعد دحر الفيروس.

اللوحة الفنية
اللوحة الفنية

 

وسلطت صحيفة odditycentral، الضوء على التحفة الفنية التي استغرقت مدة ثلاثة أشهر من مدرس الفنون Zhao Wenrui، لرسمها على جدار احدى الفصول داخل المدرسة مستغلاً فترة الحجر الصحي، ليستخدم فيها ثمانية ألواح طباشير، بالإضافة إلى خمسة طباشير آخري من الألوان، لإخراج العمل الفني البانورامي الشكل.

وجاءت اللوحة التي رسمها مدرس الفنون الصيني، على شكل بانورامي ليظهر من خلالها طول النهر خلال مهرجان تشينجمينج الصيني الشهير، والذي يصور عاصمة كاملة، ويعتبر العمل الفني هو إبراز لأحد الاشكال الفنية في تاريخ الصين.

اللوحة الفنية
اللوحة الفنية
 
اللوحة الفنية
اللوحة الفنية

وتعد اللوحة هي اقتباص من النسخة المتماثلة للطباشير التي يبلغ طولها 32 متراً، ويتواجد بها حوالي 550 شخصاً من المزارعون الريفيون والقوارب والباغة والكهنة ذو اللحية الطويلة، بالإضافة إلى تفاصيل أخري من العاصمة الصينية القديمة مثل الجسور والحيوانات والمباني.

وأعلنت وزارة الصحة الصينية عن تسجيل 42 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاة واحدة بنهاية يوم الخميس الماضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة