4 وصفات طبيعية لعلاج الرؤوس السوداء بخطوات بسيطة وسهلة

الإثنين، 13 أبريل 2020 02:00 ص
4 وصفات طبيعية لعلاج الرؤوس السوداء بخطوات بسيطة وسهلة علاج الرؤوس السوداء-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض النساء من الرؤوس السوداء على الوجه، والتى تتسبب لها الشعور بالإحراج بين أصدقائها وزملائها فى العمل، لذلك تحاول إخفائها بأدوات المكياج المختلفة، لكن يفضل علاجها من خلال اتباع وصفات طبيعية لعلاج الرؤوس السوداء، والتى تتكون من مواد طبيعية مثل العسل ونشاء ذرة، وغيرها من خلال اتباع خطوات بسيطة، نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "standardmedia".

 

وصفات طبيعية لعلاج الرؤوس السوداء
 

نشا الذرة والخل
 

ينصح بإضافة ملعقة كبيرة من نشا الذرة وخلطها في الخل حتى تشكل معجون، ووضعه على الرؤوس السوداء، لمدة 15-20 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الدافىء ثم الماء البارد، أو وضع مكعب ثلج لإغلاق المسام.

وتساعد الوصفة فى علاج الرؤوس السوداء حيث يمتص نشا الذرة الزيت الزائد بالبشرة، بينما يساعد الخل على التخلص من اللون الناتج عن الرؤوس السوداء، كما ينصح بتجربة الوصفة مرتين أو ثلاث مرات فى الأسبوع .

وصفات طبيعية لعلاج البثور السوداء (1)
نشا الذرة

 

العسل
 

يساعد العسل فى علاج الرؤوس السوداء، كما يعمل على ترطيب البشرة، من خلال وضع العسل الخام على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الدافىء، ينصح بتكرار الوصفة بشكل يومى.

وصفات طبيعية لعلاج البثور السوداء (2)
عسل

 

بياض البيض والعسل
 

تساعد وصفة بياض البيض و العسل فى التخلص من الرؤوس السوداء، من خلال الجمع بين بياض البيض والعسل بكميات متساوية، ووضع الخليط على الرؤوس السوداء، لعدة دقائق، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ.

وصفات طبيعية لعلاج البثور السوداء (3)
بيض وعسل

 

 عصير الليمون

يساعد عصير الليمون فى التخلص من خلايا الجلد الميتة، وعلاج الرؤوس السوداء، لذلك ينصح بغمس قطعة قطن على عصير الليمون ثم مسح المنطقة المصابة به، قبل النوم،  وتركه طوال الليل، ثم شطفه بالماء الدافىء عند الاستيقاظ من النوم، مع تكرار الوصفة كل ليلة لمدة اسبوع، وفى حالة البشرة الجافة، ينصح بإضافة زيت زيتون مع عصير الليمون لترطيب البشرة.

وصفات طبيعية لعلاج البثور السوداء (4)
ليمون









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة