أبرز قضايا التوك شو.. متحدث الوزراء: نحصر أعداد العالقين وخطة عاجلة للتحرك

الإثنين، 13 أبريل 2020 01:37 ص
أبرز قضايا التوك شو.. متحدث الوزراء: نحصر أعداد العالقين وخطة عاجلة للتحرك نادر سعد
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميا العديد من القضايا، وكان أبرز ما تناولته أمس الأحد، تصريحات متحدث الوزراء حول حصر أعداد المصريين العالقين وبحث خطة التحرك خلال أسبوع.

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه من الصعب حاليًا تسيير الرحلات الجوية لعودة المصريين بالخارج، مضيفا: "لدينا خطة للحل حينما تنضبط الظروف".

وأضاف متحدث الوزراء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON"، إنه سيتم عقد اجتماع هذا الأسبوع لبحث الإجراءات التفصيلية وخطة التحرك لإعادة المصريين العالقين بالخارج.


وأشار إلى أنه جارى حصر الأعداد وهناك اقتراح وخطة لتسيير الطائرات لإجلائهم وإعادتهم لمصر، مضيفًا: "لم نتأخر فى تلك الإجراءات وقمنا بالكثير من الرحلات لإعادة المصريين من لندن وواشنطن، والفترة المقبلة سنقدم حلا جذريا لإعادة المصريين العالقين بالخارج".

وواصل: "نعمل على حل لا يكلف الدولة الكثير من المال مع إعفاء العائدين من مصاريف حجرهم صحيًا.. ونتمنى أن يصبروا شوية ولن نتأخر عن الحل ساعة.. ولا نعمل على أنصاف الحلول".

وتابع: "نتلقى عروضا من رجال الأعمال للمساهمة فى القضاء على أزمة كورونا، والعروض تنهال على الحكومة المصرية".

وكانت دعت القنصلية المصرية لدى الكويت أبناء الجالية المصرية، العالقين في الكويت بسبب تعليق رحلات الطيران للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ممن تنطبق عليهم الشروط والمعايير التي وضعتها سابقا، تسجيل بياناتهم على الموقع الرسمى للقنصلية: WW.EGYCONSKWT.COM، بحسب ما نقلته صحيفة الرأى الكويتية.

وذكر بيان من القنصلية، أن الشروط التي يجب توافرها في المتقدم أن يكون حاملا لجواز سفر مصرى، وأن يكون متواجدا في الكويت بموجب تأشيرة زيارة «سياحية أو تجارية» أو ممن لديهم إلغاء نهائى للسفر على الجواز (مادة 14)، وأن يقر بالموافقة على تحمل التكاليف المالية التي سيتم احتسابها لرحلة الطيران، وتوقيع إقرار مكتوب بالموافقة على تطبيق الحجر الصحي الإلزامى فور الوصول (الإقامة في مكان العزل الذى تحدده وزارة الصحة) والموافقة على تحمل أي تكاليف مالية متعلقة بذلك خلال المدة المحددة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة