"النقد الدولى" يُخفف أعباء ديون 25 دولة لمساعدتها فى التصدى لكورونا

الإثنين، 13 أبريل 2020 11:27 م
"النقد الدولى" يُخفف أعباء ديون 25 دولة لمساعدتها فى التصدى لكورونا كريستالينا جورجيفا المديرة التنفيذية لصندوق النقد
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال صندوق النقد الدولى، اليوم الاثنين، إنه سيقدم تخفيفا فوريا لخدمة الديون إلى 25 دولة عضو بموجب صندوقه الائتماني المخصص لإحتواء الكوارث، لتمكينها من تركيز مواردها الشحيحة على محاربة جائحة فيروس كورونا.

 

وبحسب "رويترز"؛ قالت كريستالينا جورجيفا المديرة التنفيذية لصندوق النقد، إن المجلس التنفيذي للصندوق وافق اليوم على المجموعة الأولى من الدول التي ستحصل على منح لتغطية التزامات خدمة ديونها المستحقة لصندوق النقد لفترة مبدئية ستة أشهر.

 

وأضافت جوريفا، أن الصندوق الائتماني لاحتواء الكوارث لديه موارد تبلغ حوالي 500 مليون دولار، بما في ذلك تعهدات جديدة بقيمة 185 مليون دولار من بريطانيا و100 مليون دولار من اليابان ومبالغ لم يُفصح عنها من الصين وهولندا ودول أخرى. ويسعى الصندوق لزيادة حجم الأموال المتاحة إلى 1.4 مليار دولار.

 

وقد أعلنت مديرة صندوق النقد الدولى كريستالينا جورجيفا، الجمعة الماضى، تشكيل مجموعة استشارية خارجية جديدة لإبداء الرأى فى تحديات السياسات، بما فى ذلك ما يتعلق بجائحة فيروس كورونا وتأثيرها الاقتصادى الهائل، وتضم المجموعة مسؤولين حكوميين سابقين وحاليين وخبراء وأكاديميين من القطاع الخاص، من بينهم ثارمان شانموجاراتنام، رئيس سلطة النقد فى سنغافورة، والرئيسة التنفيذية لمجموعة سانتاندير آنا بوتين، فيما قال صندوق النقد، إن الفريق سيجتمع مع جورجيفا ومسؤولين كبار آخرين بالصندوق عدة مرات سنويا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة