أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى 12 ظهرا.. الصين تسجل 108 حالة إصابة جديدة بكورونا.. ألمانيا تدرس تخفيف القيود مع تراجع حالات الإصابة بالفيروس.. الكويت تعلن تعافى 8 حالات جديدة بإجمالى 150 حالة شفاء

الإثنين، 13 أبريل 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى 12 ظهرا.. الصين تسجل 108 حالة إصابة جديدة بكورونا.. ألمانيا تدرس تخفيف القيود مع تراجع حالات الإصابة بالفيروس.. الكويت تعلن تعافى 8 حالات جديدة بإجمالى 150 حالة شفاء باختصار
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
أعلن بر الصين الرئيسى 108 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، مساء أمس الأحد، بزيادة عن 99 حالة قبل يوم فيما يمثل أعلى عدد من الإصابات اليومية منذ أكثر من 5 أسابيع وسط استمرار الزيادة فى المرضى الذين يصلون للبلاد من الخارج .
 
رصد مصابى فيروس كورونا 
 
بدأ ساسة بارزون في ألمانيا مناقشة احتمال تخفيف القيود المفروضة لمكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا قبيل اجتماع مع المستشارة أنجيلا ميركل يوم الأربعاء، ومن المتوقع أن تحصل ميركل ورؤساء وزراء 16 ولاية ألمانية على توصيات من الأكاديمية الوطنية الألمانية للعلوم، تقول المستشارة إنها سيكون لها ثقل كبير في بحث إمكانية تخفيف القيود على الحركة والتباعد الاجتماعي المفروضة منذ منتصف مارس تقريبا.
 
محاولات إنتاج لقاح لفيروس كورونا
 
سجلت روسيا اليوم الاثنين 2558 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في ارتفاع يومي قياسي يقفز بإجمالي عدد المصابين في البلاد إلى 18328 حالة، وقال مركز الاستجابة لأزمة فيروس كورونا في روسيا إن عدد المتوفين من المصابين بمرض كوفيد-19 الذي يسببه الفيروس بلغ 148 شخصا حتى الآن بعد أن زادوا 18 وفاة الليلة الماضية.
 
مصابى فيروس كورونا 
 
اجتمع البرلمان في كوريا الشمالية يوم الأحد، وذلك بعد يوم واحد من ترأس الزعيم كيم جونج أون اجتماعا للمكتب السياسي للحزب الحاكم حيث دعا إلى اتخاذ إجراءات صارمة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وأظهرت صور نشرتها وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية اليوم الاثنين مئات من النواب يجلسون متقاربين دون وضع كمامات أو تدابير أخرى ضد العدوى. 
 
كيم جونج زعيم كوريا الشمالية
 
 
قالت وزارة الزراعة والشؤون الريفية فى بيان، مساء أمس الأحد، إن الصين أكدت وجود حالتى إصابة بحمى الخنازير الأفريقية فى إقليمى قانسو وشنشي، وتم اكتشاف حالة قانسو فى شاحنتين كانتا تنقلان 320 خنزيرا إلى مقاطعة منقين مع نفوق ثلاثة خنازير، وحدث تفشى شنشى فى مزرعة صغيرة اشترت خنازير من إقليم آخر. ونفق 39 خنزيرا فى هذا التفشي.
 
طبيب صينى
 
يبدو أن الأوضاع فى تركيا أسوأ مما يتم الإعلان عنها، فقد أعلنت أنقرة عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد فى تركيا إلى 56 ألفا و956 حالة، فيما ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 1198 حالة، وسجلت وزارة الصحة التركية 4789 إصابة جديدة بالفيروس و97 حالة وفاة، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم".
 
202004131213441344
طائرة درون ترصد عمليات حفر صخمة بتركيا
 
سجلت هيئة المراصد الزلزالية بوزارة النقل العراقية هزة أرضية اليوم الاثنين، جنوب شرق محافظة اربيل ، دون الابلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار، وأوضحت الهيئة فى بيان أوردته الوكالة الوطنية العراقية أن الهزة وقعت في ناحية طق طق التي تبعد مسافة (58 ) كم جنوب شرق مركز المحافظة، وقد بلغت قوتها (3،5) درجة وكان هنالك شعور بها من قبل بعض المواطنين في المنطقة .
 
مقياس ريختر
 
وصل 254 مواطنا سعوديا إلى الرياض، اليوم الاثنين، على طائرة الخطوط الجوية العربية السعودية القادمة من العاصمة البريطانية (لندن)، وذلك ضمن الرحلات التى ستعيد السعوديين الراغبين فى العودة ، فى ظل تفشي جائحة كورونا المستجد، وذكرت وكالة الأنباء السعودية، "واس"، أنه تم تطبيق جميع التدابير الصحية والوقائية من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد- 19)، ولدى وصول الرحلة اتخذت هيئة الطيران إجراءات لنزول الركاب بطريقة مقننة لعدم الاصطفاف المتقارب داخل صالات السفر، وتوفير منطقة تعقيم عند بوابة جسر الركاب.
 
الخطوط الجوية السعودية
 
أعلن وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح، اليوم الاثنين، شفاء 8 حالات جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)؛ ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 150 حالة.
 
وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح
 
ارتكبت مليشيات الحوثي، 40 اعتداءً على مواقع وقوات الجيش اليمنى بعدد من جبهات مسرح العمليات القتالية، مواصلة بذلك اعتداءاتها المسلحة رغم التزام الجيش بوقف إطلاق النار الذى أعلنه تحالف دعم الشرعية فى اليمن بقيادة السعودية، استجابة لدعوة الأمم المتحدة.
 
الجيش اليمنى
 

وجه رئيس وزراء السودان الدكتور عبد الله حمدوك، باتخاذ التدابير اللازمة لمنع تفشى وباء كورونا فى معسكرات النازحين، وأصدر حمدوك توجيها خاصا، لوزارة الصحة الاتحادية بالسودان، ووزارات الصحة الولائية وولاة الولايات بضرورة إيلاء اهتمام اضافى ومستمر لصحة النازحين وسكان المعسكرات فى ولايات دارفور (غرب السودان) وجنوب كردفان والنيل الأزرق (فى الجنوب)، واتخاذ كافة التدابير الاحترازية اللازمة لمنع تفشى وباء كورونا فى المعسكرات وتوفير كل الرعاية الصحية الضرورية لسكانها.

رئيس وزراء السودان الدكتور عبد الله حمدوك

طقس الخليج.. هطول أمطار ورياح نشطة فى السعودية والامارات والبحرين

تشهد منطقة دول الخليج، حالة من عدم الاستقرار النسبى في حالة الطقس، حيث تشهد المملكة العربية السعودية، استمرار هطول الأمطار الرعدية والمصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق نجران، جازان، عسير و الباحة، أما في الامارات فتشهد سقوط الأمطار على بعض المناطق خاصة الساحلية والغربية والشمالية، مع انخفاض فى درجات الحرارة، والرياح معتدلة السرعة، وكذلك هطول أمطار في البحرين .
 
تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الاثنين، العديد من القضايا الهامة أبرزها، إذا كان لفيروس كورونا المستجد من "فضيلة" في هذه المحنة العالمية، فهي تحريكه نوازع الخير في البشر، وخصوصاً لدى قادة الدول والشخصيات الدولية والدينية، التي لا تتوقف عن المناداة بإعلاء قيم التضامن والتكافل بين البلدان والمجتمعات من أجل شحذ الإمكانيات والموارد للتغلب على هذا الوباء.
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة