بشائر جديدة في الولايات المتحدة رغم تفاقم أعداد الوفيات والإصابات بكورونا.. أكاديمى يعلن إعطاء علاج جديد نتائج متميزة على 68% من الحالات المصابة.. وواشنطن قد ترفع الحظر من بداية مايو المقبل

الإثنين، 13 أبريل 2020 12:00 ص
بشائر جديدة في الولايات المتحدة رغم تفاقم أعداد الوفيات والإصابات بكورونا.. أكاديمى يعلن إعطاء علاج جديد نتائج متميزة على 68% من الحالات المصابة.. وواشنطن قد ترفع الحظر من بداية مايو المقبل أمريكا
كتب عامر مصطفى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم الأعداد الكبيرة في الإصابات والفيات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن هناك بعض المؤشرات الإيجابية التي أعلن عنها خبراء، على رأسها أن الولايات المتحدة قد تتخذ قرارا برفع الحظر في بداية شهر مايو المقبلة.

 

وبحسب موقع العربية، كشف الناطق الرسمي باسم الكلية الأمريكية لأمراض الحساسية والربو والمناعة البروفيسور اللبناني الأمريكي طلال النصولي عن دواء لعلاج الحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث أفاد مدير المكتب العالمي لدراسات المناعة في واشنطن الدكتور طلال نصولي أن اكتشاف لقاح للمرض يحتاج ربما بين 6 أشهر إلى سنة أو حتى سنة ونصف.

 

وعلى الرغم من هذا الإعلان إلا أن نصولي زف بشرى سارة حول علاج للمرض، فقد أعلن عن دراسة طبعت، الأحد، حول تجربة أجريت على حالات خطرة جدا مصابة كورونا، كانت وضعت أصلا على أجهزة التنفس الصناعية بسبب تدهور وضعها.

 

وكشف الطبيب أن دواء اسمه "REMDESIVIR" استخدم في التجربة وأعطي لـ 53 مريضا ممن أجريت عليهم الدراسة، فأظهر نتائج إيجابية ممتازة على 68% منهم، فيما فقد 18% حياتهم، فيما أكد النصولي – بحسب موقع العربية - أن هذه الدراسة مهمة جدا، لأنها أجريت على مصابين حالتهم سيئة جدا وكانوا في طريق الموت تماما، إلا أن الدواء أظهر نتائج إيجابية.

 

وأشار موقع العربية، إلى أنه مع ارتفاع أعداد الوفيات والإصابات في الولايات المتحدة التي باتت تتربع على رأس قائمة البلدان التي طالها الوباء، كشف كبير خبراء الأمراض المعدية أن عدداً من مناطق البلاد قد يُسمح برفع الحظر فيها بداية الشهر المقبل، حيث أوضح خبير الأوبئة أنتوني فاوتشي أنه لا يوجد مفتاح يمكن النقر عليه لإعادة تشغيل كل شيء، مؤكداً أن الأمر يتطلب "عودة متأنية"، بناءً على مدى تفشي فيروس كورونا في المناطق المختلفة من البلاد.

وأوضح مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية في الولايات المتحدة، الذي يظهر إلى جانب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال المؤتمرات اليومية حول مستجدات كورونا، أن هذه العوامل تشمل منطقة الولاية وطبيعة التفشي التي مر بها بالفعل والتهديد المحتمل لتفشيه في المستقبل.

 

فيما أعلن مفوض إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ستيفن هان،  أن إدارة الرئيس الأمريكى تعتبر الأول من مايو تاريخاً مستهدفاً لتخفيف قيود البقاء في المنزل في كافة أنحاء الولايات المتحدة، لكنه حذر من أنه من السابق لأوانه القول إن كان هذا الهدف سيتحقق.

 

وأضاف لبرنامج ذيس ويك على محطة إيه. بي.سي الأمريكية: نرى النور في نهاية النفق المظلم"، لكنه أشار في الوقت عينه إلى أن هناك العديد من العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار عند اتخاذ القرار النهائي بشأن التوقيت الذي يمكن فيه رفع القيود بأمان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة