رئيس جامعة القناة: مزارعنا لها دور إنتاجي لسد احتياجات العاملين.. صور

الإثنين، 13 أبريل 2020 11:44 ص
 رئيس جامعة القناة: مزارعنا لها دور إنتاجي لسد احتياجات العاملين.. صور الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس
الإسماعيلية – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة ماجدة هجرس، رئيس جامعة قناة السويس، إنه تماشيًا مع  خطة الدولة المصرية لمواجهة التداعيات المرتبطة بفيروس كرونا المستجد تسعي الجامعة من خلال ما تمتلكه من إمكانيات وبنية أساسية جيدة للمشاركة في خطة الدولة لمواجهة هذا الآثر في الفترة القادمة من خلال الكليات والوحدات المنتجة للمواد الغذائية مثل كليتي الطب البيطري والزراعة والتي من شأنها المساهمة الإيجابية في تحقيق الأمن الغذائي في مختلف أنحاء الجمهورية.

جاء ذلك خلال جولتها التفقدية بمزرعة كلية الطب البيطري، رافقها رخلال الجولة المحاسب سمير النجار، أمين عام الجامعة والدكتورة داليا منصور، عميد كلية الطب البيطري والدكتورة سعدية عبد الفتاح، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة رشا بخيت، مدير المزرعة والمهندسة وفاء محمود،  أمين الجامعة المساعد لشئون مقر الجامعة الجديدة.

وتابعت الدكتورة ماجدة هجرس، أن الجامعة تسعي لطرح منتجاتها عالية الجودة بأسعار تنافسية للمواطنين مثل اللحوم والألبان والمنتجات الداجنة، مشيرة إلى أن خطة الجامعة لتوفير الأمن الغذائي تأتي لمواجهة عمليات الاستغلال التي قد  تحدث من بعض التجار.

ومن جانبها أكدت الدكتوره داليا منصور، أن الهدف من  الجولة هو توفير المنتجات الغذائية من خلال الوحدات خاصة مزرعة الجامعة والتي تسعي إلي توفير الألبان واللحوم والسمان والأرانب والماعز.

وعلي جانب آخر قامت الدكتورة ماجدة هجرس، بيتفقد مزرعة كلية الزراعة وذلك لمتابعة انتاج المحاصيل المختلفه حيث استقبلها الدكتور ناصر مندور، عميد كلية الزراعة والدكتورة إيمان مغازي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة حيث يتم حاليًا زراعة مختلف الخضروات.

وشددت رئيس جامعة القناة علي أهمية الدور الانتاجي للمزرعة في هذة المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد  وذلك من خلال سد احتياجات العاملين بالجامعة والتوجه إلي مجتمع القناة وذلك من خلال منافذ بيع الجامعة.

 (1)
 

 

 (2)
 
 (3)
 

 

 (4)
 

 

 (5)
 

 

 (6)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة