رغم كارثة كورونا.. ترامب يحرص على تهنئة الشعب الأمريكي بعيد الفصح بصحبة زوجته

الإثنين، 13 أبريل 2020 10:54 ص
رغم كارثة كورونا.. ترامب يحرص على تهنئة الشعب الأمريكي بعيد الفصح بصحبة زوجته دونالد ترامب
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من الظروف الصعبة التى تمر بها الولايات المتحدة الأمريكية فى ظل تفشى فيروس كورونا، حيث تحتل الولايات المتحدة حاليا قائمة الدول فى عدد الإصابات والوفيات - حرص الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تهنئة الشعب الأمريكي بعيد الفصح.

ونشر ترامب عبر حسابه بموقع "أنستجرام"، بصورة له مع زوجته ميلانيا ترامب وإلى جوارهما أرنب رمز عيد الفصح وأعياد الربيع، معلقا عليها :" آمل أن يكون الجميع قد استمتعوا بعيد الفصح".

ترامب
ترامب

 

وكان توفى ستانلى تشيرا، صديق الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وأحد المتبرعين لحملته الانتخابية متأثرا بإصابته بفيروس كورونا " كوفيد ـ 19"، وأشارت مصادر ذات صلة بمؤسسة " كراون أكويزيشنز " التى كان تشيرا يمتلكها ويديرها إلى أنه كان فى أواخر عقده السبعين من العمر.

 وكان ترامب، قد تحدث خلال إيجاز صحفى بالبيت الأبيض مؤخرا عن صديق له مريض وفى غيبوبة نتيجة إصابته بفيروس كورونا وحالته غير مستقرة.

 يذكر أن، فيروس كورونا قتل نحو 20 ألفا و600 أمريكى حتى الآن وفقا لما أعلنته جامعة جونز هوبكنز.

 وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قد حث حكام الولايات الأمريكية، على مزيد من التعب والجهد فى مواجهة فيروس كورونا المستجد، لا سيما أن الولايات المتحدة الأمريكية، أصبحت الدولة الأولى عالميا فى تحقيق الإصابات اليومية.

 وتتصدر الولايات المتحدة القائمة السوداء بالإصابات والوفيات بيروس كورونا المستجد مع أكثر من 529,9 ألف مصاب وما يزيد عن 20 ألف وفاة، تليها من حيث عدد الإصابات إسبانيا (136 ألفا) فيما تراجعت إيطاليا إلى المركز الثالث (152,2 ألف)، ويعود المركزان الرابع والخامس إلى فرنسا (130,7 ألف إصابة) وألمانيا (125,4 ألف). وتحتل روسيا المرتبة السابعة عشرة مع 13584 إصابة، وبالإضافة إلى الولايات المتحدة، تشهد إيطاليا وإسبانيا وفرنسا وبريطانيا أعلى مؤشرات للوفيات بكورونا في العالم، حيث تتجاوز نسبة الوفيات فيها 10%.

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة