صور.. إقبال كبير على مكاتب البريد بالمحافظات لصرف منحة العمالة غير المنتظمة.. وضع كراسى انتظار أمام المكاتب لمنع التكدس.. المحافظون يتفقدون عمليات الصرف.. والعمال يشكرون الدولة على الاهتمام بهم

الإثنين، 13 أبريل 2020 08:30 م
صور.. إقبال كبير على مكاتب البريد بالمحافظات لصرف منحة العمالة غير المنتظمة.. وضع كراسى انتظار أمام المكاتب لمنع التكدس.. المحافظون يتفقدون عمليات الصرف.. والعمال يشكرون الدولة على الاهتمام بهم
كتب – مصطفى عادل – احمد مرعي – محمد طارق – محمد فتحي – عماد عرفه – حسن عبد الغفار – عبد الله صلاح – حمدى عبد العظيم - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت مكاتب البريد وفروع البنك الزراعى المصرى ومراكز الشباب بمحافظات مصر اليوم الاثنين فى صرف المنحة التى قررها الرئيس عبد الفتاح السيسى، مساندةً من الدولة للعمالة غير المنتظمة المضارة من تداعيات فيروس كورونا، وقدرها 500 جنيه.

وشهدت مكاتب البريد الموزعة بمراكز محافظة الغربية، إقبال كبير وتوافد العمالة غير المنتظمة لصرفها كمنحة من الدولة، فى أول ايام صرف المنحة للعمالة غير المنتظمة بمحافظة الغربية.

9cb7c6cf-de6d-440b-accb-d612eb8e8fdc

وشهدت مكاتب البريد تنظيم صفوف المواطنين خارج المكاتب قبل الدخول للمكاتب لصرف المنحة، وذلك للحد من الزحام والتكدس منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

كما تطوع عدد من الشباب لتنظيم صفوف المواطنين أمام مكاتب البريد، ووضع الكراسى على مسافات متباعده والفصل بين المتواجدين امام المكاتب، والسماح فقط بدخول اصحاب الدور امام شبابيك الموظفين لصرف المنحة.

وتفقد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربى، إجراءات صرف منحة العمالة الغير منتظمة 500 جنية للمواطنين بمدارس الغربية التى تم تخصيصها لصرف المنحة منعا الزحام.

واطمئن محافظ الغربية على تنظيم المواطنين عن طريق تباعدهم عن بعضهم البعض بمسافة متر تقريبا، وتوزيع أرقام بالترتيب عليهم لعدم الزحام أمام شبابيك الصرف.

وعبر عدد من العمالة غير المنتظمة بمحافظة أسوان، عن سعادتهم بوفاء الدولة بوعدها تجاه هذه الشريحة وتركيز الاهتمام عليها خاصة فى ظل الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد وانتشار فيروس كورونا المستجد الذى أدى إلى ركوض العمل بالنسبة لكثير من أرباب الأسر التى تعتمد على العمالة اليومية.

 

393b9b88-13ac-4b46-88e6-984f17725d6d

وقال زين العابدين جلال، أحد العمالة غير المنتظمة بمحافظة أسوان، لـ"اليوم السابع"، أنه توجه إلى مكتب بريد "القيثارية" بمدينة أسوان والقريب من منزله بعدما وصلته رسالة أمس على هاتفه تفيد بموعد الصرف، مؤكداً أنه توجه منذ الصباح الباكر إلى مكتب البريد لصرف منحة العمالة غير المنتظمة والتى رغم كونها 500 جنيهاً إلا أن معناه أكبر من قيمتها – بحسب وصفه – لأنها تأتى فى إطار اهتمام الدولة بهذه الشريحة من عمال اليومية الذين يعتمدون على أرزاقهم يوماً بيوم، موجهاً الشكر لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى ورئيس الحكومة ووزير القوى العاملة على وفائهم بالوعد.

من جانبه، أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أنه اطمئن خلال جولة تفقدية على مكاتب البريد والبنك الزراعى المصرى على انتظام عملية صرف المنحة المقررة للعمالة غير المنتظمة داخل محافظة أسوان، وانتظام عملية الدخول والخروج من خلال تطوع عدد من الشباب والفتيات من العاملين بالوحدات المحلية للمراكز والمدن لمنع التكدس والزحام.

 

1904dc86-6960-4d36-956b-496416c08d02

وأضاف محافظ أسوان، لـ"اليوم السابع": أن هناك 155 مكتب بريد على مستوى محافظة أسوان، استعدت لصرف منحة العمالة غير المنتظمة، والتى يصل عدد المستفيدين فيها إلى 13 ألفا و340 مستفيدا، بالإضافة إلى استعداد 7 فروع رئيسية لبنك التنمية والائتمان الزراعى، وأيضاً 33 فرع بنك قرية موزعين فى جميع أرجاء المحافظة، مضيفاً أن الرسالة النصية المرسلة من وزارة القوى العاملة على رقم التليفون الشخصى لكل مستحق سوف تحدد مكتب البريد المختص لتسليمه فيزا كارت بريد (ATM) مجاناً وبدون أى تكلفة مالية وذلك ليتمكن المواطن المستحق من إستخدامها لصرف المنحة المقررة.

وأوضح اللواء عطية، بأن 90 % من مكاتب البريد على مستوى المحافظة يمتد عملها الرسمى لتقديم خدماتها يومياً حتى الساعة الخامسة مساءاً وذلك تسهيلاً وتيسيراً على المواطنين لمنع التزاحم والتكدس.

وأكدت محافظة الأقصر، أنه على المواطنين المستحقين عدم التوجه لصرف المستحقات إلا بعد أن تصل رسالة نصية على رقم تليفون محمول المستحق والذى ستصله قبل 24 ساعة من اليوم المحدد للصرف ونصها كالآتى: تحدد لكم يوم (  ) الموافق (  ) لصرف المنحة من أقرب مكتب بريد أو أقرب فرع لبنك التنمية والائتمان الزراعى، وسيتم تخصيص يوم لصرف مستحقات من سيتخلف عن اليوم المخصص له، وبالنسبة لعملية صرف المعاشات سيتم تجهيز مكاتب البريد وعدد من المدارس بأماكن انتظار (كراسى وفراشة) وتوفير متطوعين يقومون بتنظيم عملية الصرف، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة للسادة المواطنين.

0335722d-bd05-4996-9fe2-6fa2ce43a0c1

كما تفقد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية مكتب بريد شبين الكوم الجديد لمتابعة آليات صرف المنحة الرئاسية للعمالة الغير منتظمة والمتضررة من تداعيات فيروس كورونا المستجد، مؤكداً بأنه تم تخصيص 226 مكتب بريد و58 فرعا لبنك التنمية والائتمان الزراعى و10 مدارس بنطاق المحافظة ومركزى شباب شبين الكوم وبركة السبع وذلك لصرف المنحة الرئاسية للمواطنين المستحقين ولتجنب أى تزاحم بين المواطنين وحرصاً على سلامتهم حيث أشار محافظ المنوفية أن المنحة قدرها 500 جنيه للفرد الواحد بإجمالى 1500 جنيه تصرف على مدار 3 أشهر، وتم تقسيم المستحقين على شرائح وتم توزيعهم على الأيام المخصصة للصرف تصرف تباعاً تبدأ من اليوم الاثنين ولمدة أربع أيام على التوالى حتى يوم الخميس الموافق 16 إبريل الجارى، وذلك من خلال رسالة نصية ترسل على التليفون المحمول للمستحق قبل 24 ساعة من استحقاقه للصرف، وسيكون الصرف ببطاقة الرقم القومى من أقرب مكتب بريد أو فرع لبنك التنمية والإئتمان الزراعى.

وأكد محافظ المنوفية على ضرورة مراعاة آليات صرف المنحة وعدم حدوث أى تزاحم أو تكدس بين المواطنين أمام منافذ الصرف المقررة حفاظاً على سلامتهم وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا وبما يضمن حصول المستحقين على المنحة بصورة كريمة، مناشداً المستحقين للمنحة بعدم التوجه للصرف إلا بعد أن تصلهم الرسائل السالف ذكرها، علماً بأنه سيتم تخصيص يوم عقب إنتهاء المدة من أجل صرف مستحقات من سيتخلف عن الصرف فى اليوم المخصص له.

ded79cb0-7e39-448d-8340-8998fa2bf0f3

بدوره تابع اللواء أسامه القاضى محافظ المنيا انتظام صرف منحة العمالة غير المنتظمة بعدد من فروع البنك الزراعى ومكاتب البريد المخصصة لصرف المنحة.

وتفقد المحافظ أعمال الصرف فى فرعى البنك الزراعى المصرى بقرية نزلة حسين ومدينة المنيا، وكذلك مكتبى البريد الرئيسى بميدان المحطة ومجمع المصالح.

كما أكد المحافظ أن المحافظة وضعت خطة للبدء فى صرف تلك المنحة، فى ضوء اهتمام رئيس الجمهورية لتوفير كافة سبل الدعم للعمالة الغير منتظمة فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد لمواجهه تداعيات فيروس كورونا، من خلال التوجيه لرؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، بالتنسيق مع مديرية القوى العاملة، بتجهيز مكاتب البريد وفروع البنك الزراعى بأماكن انتظار للمواطنين المستحقين لإتمام عملية الصرف، مع مراعاة آليات الصرف لعدم حدوث أى تزاحم أو تكدس، حفاظا على صحة المواطنين، وضمن اتخاذ كافة التدابير اللازمة وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأعلن المحافظ أنه تم تجهيز 114 فرع للبنك الزراعى المصرى، لصرف المنحة، لـحوالى 55 ألف من المستحقين، كما تم تجهيز 170 مكتب بريد و12 منفذ إضافى، لتسهيل إجراءات صرف المنحة، لحوالى 161 ألف مستفيد، وجرت عملية الصرف فى تنظيم متناهى بمحافظة البحر الأحمر من خلال العاملين فى البريد، وتم تجهيز مقاعد للعمال، وتتم عملية الصرف من خلال بطاقة الرقم القومى حيث لا يقف على شباك الصرف سوى عامل واحد فقط.

 

ef4ea56e-ae90-437b-a4ce-63c618522194

من جانبه قال اللواء إيهاب رأفت، رئيس مدينة غارب، أن عملية الصرف بدأت فى رأس غارب فى تنسيق وتنظيم حيث يأتى ذلك لاتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيرس كورونا المستجد، حيث بدا مكتب بريد بترول غارب ومكتب بريد عمارات الكمين ومدرسة السادات الاعدادية بصرف الإعانة للعمالة غير المنتظمة لمستحقيها منذ الصباح الباكر.

وأكد رئيس مدينة غارب أنه تم اليوم صرف الإعانة للعمالة غير المنتظمة وستستمر لمدة يومان بمكتب بريد بترول غارب أمام مجلس المدينة ومكتب بريد عمارات الكمين بشارع الحرية ومدرسة السادات الإعدادية بشارع الإذاعة.

كان أعلن اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر اليوم عن صرف الإعانة للعمالة الغير منتظمة من خلال منظومة الشباك الموحد التابعة للبريد المصرى لعدد 6342 مواطن بمختلف مدن المحافظة.

وأكد المحافظ أنه تم تحديد بعض المدارس بمختلف مدن المحافظة لصرف تلك الإعانة بجانب بعض مكاتب البريد، وذلك منعاً للتكدس والزحام تماشياً مع توجيهات القيادة السياسية لمكافحة عدوى فيروس كورونا.

FB_IMG_1586774876555

وأوضح أن تم تخصيص، مدرسة الشهيد أحمد العدوى، ومكتب بريد بترول غارب، مكتب بريد غارب فرعى، لصرف الاعانات بمدينة غارب، وفى مدينة الغردقة، تم تخصيص مدرسة حسن كامل الإبتدائية، ومدرسة حسين سعيد، ومكتب بريد الغردقة فرعى.

كما تم فى مدينة سفاجا تخصيص درسة الثانوية بنات، عن مكتب بريد سفاجا ثان، ومكتب بريد سفاجا البلد، وفى مدينة القصير تم تخصيص مدرسة النصر الإبتدائية، مكتب بريد القصير الرئيسى، مكتب بريد القصير ثان، ومدينة مرسى علم تم تخصيص مكتب بريد مرسى علم، ومدينة الشلاتين، مكتب بريد الشلاتين، وفى قرية أبو رماد تم تخصيص مكتب بريد أبو رماد، وفى مدينة حلايب، تم تحديد مكتب بريد حلايب لصرف الاعانات للعمالة الغير منتظمة.

واشار محافظ البحر الأحمر إلى أن مديرية الأمن تقوم بتوفير الحراسة والتأمين على أن تتولى الإدارة العامة للبريد توفير الموظفين وأجهزة الحاسب والطابعات وأجهزة الشبكة اللازمة لعملية الصرف بمختلف مدن المحافظة.

 

FB_IMG_1586774880747

وفى الشرقية بدأت مكاتب البريد صرف منحة المقررة 500 جينه، عبر 83 مكتب بريد مقسيمين إلى 30 مكتب بريد بمنطقه جنوب الشرقيه و53 مكتب بريد بمنطقه شمال الشرقية بالاضافه إلى منافذ الصرف التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعى ومن المقرر صرف المنحة لـ 34 ألف 104 مستحق.

و أوضح المستشار مدحت الغمراوى وكيل وزاره القوى العاملة بالشرقية، عن بدء صرف المنحة الإستثنائية المقدمة من قبل الدولة لمساعدة العمالة غير المنتظمه والمتضررة من تداعيات فيروس كرونا المستجد، والتى سجلت نفسها على الموقع الإلكترونى للوزارة وذلك بدء من اليوم الاثنين 12 ابريل وحتى الخميس 15 ابريل الجارى، مؤكدا أن الصرف سيكون ببطاقة الرقم القومى ( ساريه) من خلال عدد 83 مكتب بريد بجانب افرع بنك التنمية والائتمان الزراعى.

IMG_2834

وقال وكيل وزارة القوى العاملة، أنه عند استلام العامل المستحق للمنحة سوف يقوم مكتب البريد المختص، بتسليمه فيزا كارت بريد (ATM)، بدون أية تكلفة مالية (مجانا)، ليقوم بموجب هذا الكارت صرف المنحة الثانية والثالثة ليصل بذلك إجمالى المبلغ الذى سوف يحصل عليه فى نهاية الشهور الثلاثة 1500 جنيه.

وقام المهندس وجيه صدقى رئيس مركز ومدينة أبوكبير بجولة ميدانية داخل مدينة أبوكبير والإشراف ومتابعة العمل ببعض المصالح الحكومية تنفيذاً لتعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لرؤساء المراكز والمدن بمتابعة والإشراف على حركة سير العمل.

FB_IMG_1586774883449

 تفقد رئيس المركز مقرات مكاتب البريد والبنوك والمنافذ المنوط بها صرف منحة العمالة الغير منتظمة والتى تم تقديرها بمبلغ 500 جنيه مصرى فقط لاغير لكل عامل تم تسجيل اسمه للاطمئنان على سلاسة وحسن سير العمل.

 ووجه صدقى بضرورة إتباع الإجراءات إلإحترازية والوقائية أثناء تعامل المواطنين من مستحقى المنحة مع ضرورة توفير سبل الراحة لهم من أماكن للانتظار بها.

وقام رئيس المركز بالإشراف على حالة إزالة تعدى على الطريق الدائرى لسور من الطوب الأحمر والأسمنت بطول 6 متر × عرض 5 متر مقام بالمخالفة دون ترخيص بالتنسيق مع محمد عبدالسميع رئيس قسم الإزالات بالمىكز وباستخدام اللودر الكبير بمجلس المدينة حيث تم إزالة السور إزالة كلية ومساواته بسطح الأرض، كما وجه صدقى بالاستمرار فى أعمال الإزالات الفورية لجميع التعديات على الأراضى الزراعية والبناء المخالف.

 

 
IMG_2835
 

 

IMG_2836
 

 

اقبال-كبير-على-مكاتب-البريد-لصرف-المنحة
 

 

انتظار-المواطنين-امام-مكتب-البريد
 

 

تنظيم-صفوف-المواطنين-داخل-مكتب-بريد-المحلة
 

 

تنظيم-صفوف-امام-مكتب-بريد-المحلة-لصرف-المنحة
 

 

رئيس-المركز
 

 

رئيس-المركز-يتابع-الصرف
 

 

صرف-المنحة
 

 

صرف-المنحه-1
 

 

صرف-المنحه-2
 

 

غير-خاص
 

 

متابعة-عمال-اليومية
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة