صور.. عمال الحسنة يرتدون الكمامات بحملة نظافة ورفع مخلفات مناطق حى المساعيد

الإثنين، 13 أبريل 2020 02:49 م
صور.. عمال الحسنة يرتدون الكمامات بحملة نظافة ورفع مخلفات مناطق حى المساعيد ارتداء الكمامة
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التزم عمال بمجلس مدينة الحسنة بشمال سيناء، بارتداء كمامات خلال قيامهم بمهام عملهم فى تنفيذ حملة "مدينة نظيفة بلا نفايات" التى أطلقها أحمد عبد الحليم رئيس مركز ومدينة الحسنة وتستهدف التخلص من كافة أنواع المخلفات .
 

وقال رئيس مدينة الحسنة لـ"اليوم السابع"، إن العمال جميعهم وبجهود ذاتية كانوا أشد الحرص على ارتداء الكمامات خلال عملهم المتواصل دون توقف.

وأشار إلى أن الحملة لتنظيف وتطهير شوارع المركز من القمامة والنفايات ضمن الإجراءات الوقائيه لحماية المواطنين من الأوبئة والأمراض واستعداد لفصل الصيف الذي تكثر فيه الحشرات و الفطريات.

وقال انه فى هذا السياق تم التنبيه على كافة مواقع العمل بالمنشأت الجارى تنفيذها بأمر ارتداء العمال للكمامات وتحمل كل مسئول انشاء فى الموقع نتيجة التهاون فى هذا الأمر.

واشار إلى انه تسير معدلات العمل فى كل المواقع بلا توقف بالتزامن مع أخذ كل الاحتياطات اللازمة طبيا فضلا عن الكشف الطبى على بوابة مدينة الحسنة على كل من يصل اليها من العمال بحسب توزيع ورديات عملهم فى المواقع المختلفة ، وأن حملة لتنظيف شوارع المدينة تم إطلاقها منذ أيام سبقت حملة اليوم وتم خلالها الدفع بمعدات مجلس المدينة ورفع مخلفات وآثار اعمال انشائية ورفع رمال .

اضاف أن الحملة أعقبها عمليات تعقيم ورش بالمواد المطهرة للشوارع والمنشأت العامة والخاصة ضمن الإجراءات الوقائية التى تتخذها المحافظة للحد من انتشار العدوى والفيروسات وأوضح أن كافة هذه الإجراءات تطبق داخل مدينة الحسنة وقراها .

على جانب آخر، أعلن مجلس مدينة العريش، تنفيذ حملة تنظيف ورفع مخلفات بنطاق حى المساعيد غرب العريش، وأوضح البيان انه بناء على توجيهات ماجد محمد رئيس مجلس مدينة العريش بالتفاعل مع شكوى المواطنين ، قامت شركة النظافة  بحملة بنطاق حى المساعيد  لرفع كفاءة الحى .

واستهدفت حملة النظافة "منطقة ابوعيطة "،  و " حى الشربجه"،  و"بالم بلازا "، و "خلف مسجد الفردوس"،  و" شارع المندى بطريق اسيوط"،  و "مفارق شارع  اسيوط  ومحطة توتال" و "مصنع الطوب "، إلى جانب العمل اليومى لرفع جميع أماكن تجمع القمامة ، وجارى استكمال العمل .

واوضح بيان المجلس انه فى هذا السياق وجه رئيس المدينة بدعم حملات الشباب الخاصة بالتعقيم والتطهير باللازم من المعدات ، كما تم توجيه شكوى خاصة بأعطال الصرف الصحى بمنطقة فوتبول بارك  لقطاع  المياه والصرف الصحي بشمال سيناء لسرعة حلها، وإرسال فريق عمل للمعاينة .

واوضح بيان المجلس أن عمل سيارات النظافة بحى المساعيد يتم على ورديتن بثلاث سيارات  2 منها في الفتره الصباحيه وواحدة مسائيه ويعمل بها أكثر من 9عمال، و6 عمال أرضيه، والتنبيه على الأهالي التواصل مع  مجلس المدينة للتنسيق للتخلص من مخلفات البناء التى تمت من جانبهم .

وكان مجلس مدينة العريش بشمال سيناء، أعلن انه استجابة لشكاوى المواطنين جارى استكمال أعمال تركيب وإحلال أعمدة شبكة الكهرباء بحى الساحل .

وجاء فى البيان "تم استكمال تركيب مشتملات الأعمدة التي تم استبدالها وعودتها للخدمة تحت إشراف رئيس حي الساحل، والتنبيه على المواطنين التقدم لهندسة لكهرباء العريش لتركيب ما تحتاجه المنطقة ".

وكان مجلس مدينة العريش بشمال سيناء، أعلن إطلاقه حملة نظافة لمحيط محطة مياه العريش  نفذتها إدارة تحسين البيئة بالمجلس.

خلال الحملة تم تنظيف المنطقة المجاورة لمحطة تحلية مياه قسم ثان العريش، ورفع الأنقاض المتراكمة بجوار محطه المياه، تمهيدا لتوسع شارع الساحل ودخوله ضمن خطة الرصف وتهيئته للخدمة للعمل على سيولة  حركة سير السيارات .

 

 

IMG_5639
 

 

IMG_5641
 

 

IMG_5643
 

 

IMG_5620
 

 

IMG_5621
 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة