صور.. مجلس النواب يستعد للجلسة العامة فى 29 أبريل.. عبد العال يُوجه بالحفاظ على المسافات الآمنة والتباعد الاجتماعى.. الأمانة العامة تضع إرشادات لتحديد أماكن جلوس الأعضاء بالقاعات.. وممنوع الدخول بدون الكمامة

الإثنين، 13 أبريل 2020 07:30 م
صور.. مجلس النواب يستعد للجلسة العامة فى 29 أبريل.. عبد العال يُوجه بالحفاظ على المسافات الآمنة والتباعد الاجتماعى.. الأمانة العامة تضع إرشادات لتحديد أماكن جلوس الأعضاء بالقاعات.. وممنوع الدخول بدون الكمامة
كتبت نور على – نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلف الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، الأمانة العامة للمجلس، بمراعاة كافة التدابير الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وما يستتبعه ذلك من مراعاة قواعد التباعد الاجتماعى اللازمة لمنع انتشار الفيروس، حفاظا على صحة وسلامة النواب والعاملين وغيرهم، وذلك في إطار استعدادات مجلس النواب ولجانه للجلسات القادمة المزمع عقدها فى 29 من أبريل الجارى لمناقشة عدد الموضوعات المهمة.
 
2
 
ووضعت الأمانة العامة لمجلس النواب بعض الإرشادات لتحديد أماكن جلوس السادة النواب بقاعة المجلس الرئيسية وقاعات الاجتماعات والبهو الفرعونى بما يضمن تحديد المسافات الامانة، التى تُمكن من جلوس النواب بها، ضماناً لعدم نقل أى عدوى، بما يحافظ على تواجد أكبر عدد من النواب فى القاعة الكبرى، وفى شرفاتها بالنسبة للصحفيين وفق التعليمات الصحية.
 
وصرح الأمين العام لمجلس النواب بأنه فى إطار ذات التدابير سيكون متاحا أيضا عقد اجتماعات اللجنة العامة بقاعة الشورى بدلا من قاعة اللجنة العامة الحالية، نظراً لقدرة قاعة الشورى على استيعاب جميع أعضاء اللجنة العامة والتى يبلغ عدد أعضائها نحو 49 عضوا بمراعاة المسافات الآمنة، وهو ما يمكن أن يتم أيضا بالنسبة للجان كبيرة العدد متى طلب رؤساؤها انعقادها فى قاعة الشورى.
 
57922-مجلس-النواب-(21)
 
وكان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد أكد انعقاد الجلسة العامة للبرلمان يوم 29 من الشهر الجارى، حيث تم اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة والتباعد الاجتماعى فى جلوس الأعضاء، بالإضافة إلى تدابير أخرى سيعلن عنها فى حينها، وأن جلسة المجلس ستكون دسمة وسيتم فيها مناقشة العديد من الموضوعات فى ظل سياسة تقليل الاجتماعات مضيفا سيناقش المجلس عددا من القوانين المهمة، ومن أبرزها إعفاءات فى قانون الضرائب العقارية والزيادات الأخيرة، بالإضافة إلى التعديلات المنظرة من الحكومة على قانون الامراض المعدية.
 
وبدأ المجلس، اليوم الاثنين، تفعيل شرط ارتداء الكمامات لدخول البرلمان، حيث يتم توزيعها مجاناً على جميع رواد المجلس سواء من النواب أو الموظفين أو المحررين البرلمانيين، ويتجول كافة الموظفين والعمال داخل المجلس مرتدين الكمامات الزرقاء التى يُشترط عليهم ارتداءها داخل أروقة مجلس النواب، فى ضوء توجيهات رئيس المجلس، الدكتور على عبد العال.
 
60218-مجلس-النواب-(19)
 
ويأتى ذلك ضمن حزمة الإجراءات الوقائية والاحترازية بالبرلمان، والتي كان أخرها قياس درجات الحرارة لكل شخص قبل دخوله مبنى البرلمان من خلال أجهزة قياس الحرارة عن بعد، جنباً إلي جنب مع تعميم استخدام وسائل تعقيم الأيدى فى ضوء معايير الصحة العالمية والندوات التثقيفية والتعليمات والإرشادات الطبية المنتشرة عبر الشاشات المختلفة والاستعانة بإحدى الجهات للتعقيم الكامل للمجلس سواء القاعة الرئيسية التى تشهد انعقاد الجلسات العامة واللجان النوعية البالغ عددها 25 تتوزع فى مبنيين وكافة أروقة المجلس لتبدأ أعمالها اليوم، وقبل وقت كافى من استئناف المجلس لأعماله فى 29 مارس الجارى.
 

 

62458-مجلس-النواب-(20)
 

66070-مجلس-النواب-(23)
 

70078-مجلس-النواب-(25)
 

72493-مجلس-النواب-(28)
 

72656-مجلس-النواب-(24)
 

80877-مجلس-النواب-(29)
 

81934-مجلس-النواب-(30)
 

82201-مجلس-النواب-(26)
 

90019-مجلس-النواب-(31)
 

99847-مجلس-النواب-(4)
 

116747-مجلس-النواب-(22)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة