أكرم القصاص - علا الشافعي

عمرو الجناينى فى حوار الحقائق والأسرار: القطبان ليسا أقوى من اتحاد الكرة.. التاريخ سيحكم على أداء اللجنة الخماسية.. لن أترشح لرئاسة الجبلاية.. لم نفرض على البدرى الجهاز المعاون.. عشقى للزمالك لا علاقة له بعملى

الإثنين، 13 أبريل 2020 03:51 ص
عمرو الجناينى فى حوار الحقائق والأسرار: القطبان ليسا أقوى من اتحاد الكرة.. التاريخ سيحكم على أداء اللجنة الخماسية.. لن أترشح لرئاسة الجبلاية.. لم نفرض على البدرى الجهاز المعاون.. عشقى للزمالك لا علاقة له بعملى عمرو الجنايني
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة مؤقتاً ،  عن العديد من الامور الهامة بشأن تجربته برئاسة الجبلاية ، موضحاً أنه لن يجامل أحد في وضع اللائحة الخاصة بالاتحاد ، وأنه يسعي لاستئناف بطولة الدوري بعد انتهاء ازمة كورونا ، وقال الجنايني في حوار مع برنامج ملعب أون تايم علي قناة اون تايم سبورت ، أنه يسعي لاستكمال مسابقة الدورى المصري لهذا الموسم، مشيراً إلي أنه وضع جميع المعطيات لدراسة عودة الدورى ومتى سينتهى هذا الموسم؟، ومتى سيبدأ الموسم المقبل وما هي المدة اللازمة لاستكمال المسابقة، وأيضا فترة الإعداد للموسم الجديد.

 

 التاريخ سيحكم على أداء اللجنة الخماسية.. ولن أترشح لرئاسة اتحاد الكرة

أكد عمرو الجنايني ، أن اللجنة الخماسية ملتزمة بتطبيق اللوائح، مشيراً إلى أن هذا الالتزام أغضب الكثير من الأندية وفى مقدمتهم الأهلى والزمالك ، مشيرا إلي  أنه يسير على الطريق الصحيح ولا يشغل باله بأي هجوم أو انتقادات، قائلا "حب وكره البعض لي لا يشغلني".

 

وأضاف رئيس اتحاد الكرة ، أن تسريبات اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة "غير صحيحة"،  مؤكداً أنه لن يجامل أي شخص في وضع اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة ومبادئ الفيفا ستحدد آليات تطبيق بند تضارب المصالح وهذا البند سيتم تطبيقه ولن أجامل أحدا.

وأعلن الجنايني، أنه لن يترشح لانتخابات اتحاد الكرة، مضيفاً، أن هدفه تحقيق مصلحة الكرة المصرية، موضحاً ، أنه قرر منذ اليوم الأول له في اتحاد الكرة اتخاذ القرارات الصحيحة دون النظر للانتقادات، مضيفا "التاريخ سيحكم على أداء اللجنة الخماسية ولم أعرف الإخفاق طوال مشوار عملي "، وتابع، عدم وجود نظام داخل اتحاد الكرة أولى الصعوبات التي واجهتها وإعادة الهيكلة الإدارية أولى الملفات التي أنجزتها اللجنة.

 

لم نفرض على حسام البدري الجهاز المعاون للفراعنة

وأوضح  عمرو الجناينى، أن اللجنة لم تتدخل أو تمارس ضغوطا على حسام البدرى، المدير الفنى لمنتخب مصر، عقب تعيينه بشأن فرض أسماء بعينها فى الجهاز المعاون، مضيفاً: "إن قرار تعيين البدرى جاء بعد مفاضلة مع إيهاب جلال المدير الفنى الحالى للمقاصة، وإن كفة مدرب الفراعنة الحالى تفوقت وإنه لا صحة لما تردد عن اعتذار جلال عن تدريب الفراعنة".

وواصل عمرو الجناينى حديثه: "لم نتدخل فى تعيين جهاز فنى معاون لحسام البدرى وكان القرار وقتها تعيينه مديراً فنياً وترك الحرية الشخصية له فى اختيار معاونيه، وذلك على عكس ما يقال".

 

لم نفاوض حسن شحاتة لتعيينه مستشاراً فنياً لاتحاد الكرة

 

كشف رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة، عن أن ما تردد عن تعيين حسن شحاتة مستشاراً فنياً لاتحاد الكرة غير صحيح، مؤكدا ، أن شحاتة المدير الفني السابق لمنتخب مصر، أحد أعظم المدربين في تاريخ الكرة المصرية، ولكن أنه لم يتفق مع شحاته على هذا المنصب.

وشدد رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة، أنه لن يقبل أى تدخلات خارجيه فى اتخاذ قرارته داخل اتحاد الكرة، مشيرًا إلى أنه يلتزم بالقوانين واللوائح فقط في عمله.

 

الجنايني معلقاً على "الأهلى والزمالك أقوى من اتحاد الكرة": "مقولة قديمة"

أكد  رئيس اللجنة الخماسية التى تدير الاتحاد المصرى لكرة القدم، أن مقولة الأهلى والزمالك أقوى من اتحاد الكرة أصبحت قديمة، ومتداولة ولكنها غير صحيحة، مشيراً إلى أنه سيتم تطبيق اللوائح على الجميع.، وقال الجنايني ، إن جميع قرارات لجنة الانضباط  يجب أن تُنفذ، ومشيراً إلى أنه يلتمس العذر للجماهير لأنها  لم تعتد على تطبيق اللوائح والقرارات خلال الفترة الماضية.
 
وقال عمرو الجنايني : "طالما الجماهير من الأهلي والزمالك بيهاجموني يبقى إحنا ماشيين صح"، مشيراً إلي أن تنفيذ اللوائح دائما ما يغضب قطبي الكرة المصرية .
 
 

عشقى للزمالك ليس له علاقة بعملى.. ونسعى للصلح بين القطبين

وأشار عمرو الجنايني ، إلي  أن انتماءه وحبه وعشقه للزمالك ليس له علاقة بعمله نهائيا خاصة أنه يتعامل كمسئول عن اتحاد الكرة وليس كمشجع، مؤكداً أنه يرغب فى عقد جلسة مع مسئولى الأهلي والزمالك فى الفترة القادمة لحل الخلافات.

وقال الجنايني، "أتمنى تكون هناك جلسة بحضور مسئولي الأهلي والزمالك لإنهاء الأزمات"، مضيفاً  "اللوائح تطبق على الفريقين كما هي وبدون أي تمييز ولا أستطيع أن أتدخل في اللوائح أو أغيرها من أجل أحد".

 

 لم أشاهد 99% من مشاجرة كأس السوبر.. وهذا ما قولته لوليد سليمان

وأردف رئيس اللجنة الخماسية المشرفة على إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم،  أنه لم يشاهد 99% من مشاجرة كأس السوبر، مشيرا إلى أنه كان في طريقه من المقصورة إلى أرض الملعب لتسليم الميداليات.

وقال عمرو الجنايني ، "حزنت جداً لما حدث بعد مباراة السوبر لأن المجهود الذي بذل كان كبيراً من الجميع". وأضاف ، أن محمد فضل عضو اللجنة أبلغه ما حدث مع وليد سليمان لاعب الاهلي من قبل أحد لاعبي الزمالك، مشيراً إلى أن ما حدث لسليمان لا يرضي أحداً.

وكشف عمرو الجنايني عن الحوار الذى دار بينه وبين وليد سليمان عند تسليم الميدالية ، قائلاً  "عندما حضر وليد لتسلم ميداليته، قال لي: يرضيك ما حدث؟ فقلت له: بالطبع لا يرضينى، ومن أخطأ سيُحاسَب، وحقك على رأسى".

 

صرفت 4.5 مليون جنيه للحكام..

 

شدد عمرو الجنايني على عدم طلبه من مندوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السماح له بخوض انتخابات الجبلاية المقبلة، موضحاً أنه لم أطلب من أحد منحى حق الترشح لانتخابات اتحاد الكرة نهائياً وهو أمر بعيد تماماً عن الواقع".

 تابع عمرو الجناينى أن اتحاد الكرة نجح في التعاقد بالطريقة التي تحقق له مكاسب كبيرة أبرزها التعامل بنظام المباراة الواحدة وهو ما يجعلنا حاليا لا ندفع أي مقابل نتيجة توقف الدوري بخلاف الحصول حال بعد عامين ونصف العام على أحدث الأجهزة حال الشراء النهائي لتقنية الفار.

وأوضح عمرو الجناينى، على عدم وجود مستحقات متأخرة للحكام، ووصرّح الجنايني: "عندما توليت المهمة، وجدت أن الحكام لهم مستحقات متأخرة من الفترات الماضية تبلغ 4 ونصف ملايين جنيه".، وأضاف "جلسوا معي لمعرفة عدد الدفعات التي سيسدد عليها المبلغ، فقررت صرفها بالكامل في لحظتها" ، مؤكداً "صرفت 4 ونصف ملايين جنيه ".

 

رمضان صبحى مستقبل الكرة المصرية.. و"الحضرى" يحتاج خبرات للتدريب

أكد عمرو الجنايني ، أنه تم إبرام عقود للجهاز الفني للمنتخب الأولمبي عقب الفوز ببطولة أفريقيا تحت 23 عاما، والتأهل إلى أولمبياد طوكيو، مشيراً إلى أنه تم تعديل الرواتب الخاصة بالجهاز  ، مشيراُ إلي أنه كان قريباً من لاعبي المنتخب الأولمبي أثناء البطولة، مؤكداً أن رمضان صبحي لاعب الأهلي وقائد المنتخب الأولمبي أبهره برجولته وأدائه وأنه أمل مصر في الفترة المقبلة.

وعن عدم تعيين عصام الحضري الحارس السابق للمنتخب الوطني، في الجهاز المعاون لمنتخب الفراعنة كمدرب للحراس، قال الجناينى "لا أحد يشكك في قدرات الحضري وإنجازته ولكن مدرب حراس منتخب مصر يحتاج إلى خبرات وتأهيل فنى" ، مضيفاً أن الحضري ينتظره مستقبل مميز.

فيما يخص عدم ترشيح حسام حسن لقيادة المنتخب فنياً، علق عمرو الجنايني "إنه يؤمن بفنيات حسام حسن ولكن اختيار حسام البدري جاء لأنه الأنسب في المرحلة الحالية، ولو مجاش دلوقتي هيجي الفترة الجاية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة