فى سماء الصين .. 100 طائرة "درون" تحتفل بخروج "ووهان" من حظر التجوال

الإثنين، 13 أبريل 2020 01:43 م
فى سماء الصين .. 100 طائرة "درون" تحتفل بخروج "ووهان" من حظر التجوال طائرات الدرون فى سماء الصين
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة " شنجن " بالصين، احتفالية خاصة لـ "وهان" مركز تفشى فيروس "كورونا"، الذى أصاب ما يقارب الـ 2 مليون شخص حوال العالم، وحصد أرواح أكثر من 110 آلاف حالة، احتفالية، بمناسبة التغلب على فيروس كورونا المستجد، وذلك بمجموعة كبيرة من الطائرات بدون طيار.

ونشر موقع South China Morning Post فيديو من الاحتفالية الضخمة التى أقيمت فى شنجن بإستخدام 1000 طائرة "درون"، وعلق الموقع، "قامت 1000 طائرة بدون طيار فى شنجن بجنوب الصين للاحتفال بخروج ووهان من الإغلاق بعد شهور، كانت الطائرات بدون طيار فى أنماط ملونة مختلفة وتصور الخطوط الأمامية الطبية، برج كرين الأصفر وشعار، لتكريم العاملين فى المجال الطبى وإرسال البركات إلى البلاد"

تكوين الأشكال بالطائرات
تكوين الأشكال بالطائرات

 

واحتفلت مدينة ووهان الصينية معقل تفشى فيروس كورونا بانتهاء فترة حظر التجول في المدينة، حيث تم اضاءة المباني بالأنوار المختلفة ، وامتلأت سماء المدينة بالبالونات الهوائية متعددة الأشمال، وأيضا إزالة المتاريس من الطرق التي كانت تستخدم في أوقات الحطر لمنع السيارات من السير في الشوارع.

طائرات الدرون فى سماء الصين
طائرات الدرون فى سماء الصين

 

وكانت السلطات الصينية قررت رفع حالة الإغلاق عن مدينة ووهان، أول بؤرة تفشي لفيروس كورونا. وذكرت وكالة أنباء "شينخوا" الرسمية، أن السلطات الصحية في مقاطعة هوبي التي تضم مدينة ووهان، أعلنت عن سلسلة من اللوائح الجديدة بشأن تخفيف القيود على الحركة في المنطقة.

 

وأوضحت أن من ضمن تلك اللوائح، رفع حالة الإغلاق عن مدينة ووهان التي تضم 11 مليون نسمة والتي دخلت في حجر صحي منذ 23 يناير  ، بهدف منع انتشار كورونا.

 

ويأتي قرار السلطات الصحية إثر عدم تسجيل المدينة أي حالة إصابة بالفيروس بين السكان المحليين في الأيام الخمسة الأخيرة.

 

ويشار أن كورونا قتل قرابة 3 آلاف و300 شخص وأصاب أكثر من 81 آخرين، في بر الصين الرئيسي.

 

وظهر الفيروس، أول مرة، في مدينة ووهان وسط الصين، في 12 ديسمبر 2019

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة