فيديو.. رمضان عبد المعز: لن يدخل أحد الجنة بعمله حتى النبى الكريم

الإثنين، 13 أبريل 2020 06:36 م
فيديو.. رمضان عبد المعز: لن يدخل أحد الجنة بعمله حتى النبى الكريم الشيخ رمضان عبد المعز
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامى، إن على الجميع أن يدعوا الله سبحانه وتعالى بالعفو والعافية والنجاة من كل بلية، ويطلبوا منه النجاة كون البشر ليسوا قادرين على تحمل بلاء رب العالمين، وتابع: "هل نحن نحب البلاء؟ لا نحبه.. فيه حد يحب الامتحان لا.. النبى صلى الله عليه وسلم قال أسالوا الله العافية".

وأضاف "عبدالمعز"، خلال برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة "dmc"، أنه لا يوجد أحد من البشر سيدخل الجنة بعمله مطلقاً، بما فيهم رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولذلك الجميع سيدخل الجنة برحمة الله رب العالمين، وتابع: "عبادتنا لله هى من أجل أن يرضى عنا.. ومن يرضى الله عنه يدخله الجنة".

ولفت "عبد المعز"، إلى أن ابتلاء الله سبحانه وتعالى لعباده من أجل الاختبار لمعرفة قدرتهم على التحمل ورفع درجتهم، وتابع: "هناك حكم كثيرة فى ابتلاء الله لعباده، مثل دخول الجنة أو تخفيف ذنوبه، وتابع: "حصنوا أنفسكم بالعلم لأن فيه شفاء ودواء.. وهو وسيلة لكل فضيلة".

 

وكان الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، قد تلى قوله تعالى: "وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلَا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا ۖ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَبِذِي الْقُرْبَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينِ"، وعقب قائلاً: "كاد الإسلام أن يأمر بعبادة الوالدين.. كان قرب ولكن لم يأمر.. أمر بعبادة الله وبعديها على طول وبالوالدين إحسانا".

وأضاف خلال حلقة سابقة من برنامج "لعلهم يفقهون"، أن صلة الرحم من أهم الأعمال والقربات إلى الله سبحانه وتعالى، موضحاً أن بر الوالدين على رأس الأعمال فى صلة الأرحام، وتابع: "من أكبر نعم الله على الإنسان هى نعمة الأم وعليه يجب أن يراعى الأبناء أمهاتهم وكذلك آبائهم"، مشدداً على أن رب العزة وضع قواعد صارمة أثناء الحديث معهما منها ألا يتنفس الابن بصوت عالٍ أمامهما.. وأنا بقول اتذلل لأبوك وأمك واللى عنده اعتراض يروح يقول لربنا اللهم لا اعتراض".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة