قوانين المحترفين الأجانب فى بيج 5 ودول شمال أفريقيا تعيد الدورى المصرى 20 عاما

الإثنين، 13 أبريل 2020 10:48 ص
قوانين المحترفين الأجانب فى بيج 5 ودول شمال أفريقيا تعيد الدورى المصرى 20 عاما ديانج وبادجي
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتجه الاتحاد المصرى لكرة القدم لإصدار قرار بتقليص عدد الأجانب فى الموسم الجديد إلى 3 لاعبين أجانب مع اعتبار لاعبى شمال إفريقيا كأجانب، لاسيما أن اللائحة الحالية تسمح بقيد واحد من لاعبى شمال أفريقيا كلاعب محلى.

ويعد الأهلى والزمالك الأكثر تضررا من هذا القرار على وجه الخصوص، حيث يضم الأهلى 5 لاعبين أجانب فى الوقت الحالى، بالإضافة إلى إعارة المغربى وليد أزارو لفريق الاتفاق السعودى، فيما يضم الزمالك 4 لاعبين أجانب بالإضافة إلى إعارة 3 لاعبين، هم رزاق سيسيه للاتحاد السكندرى، ومعروف يوسف للمقاولون العرب، والمغربى حميد أحداد للرجاء البيضاوى.

كما جاء قرار الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" بتحديد 8 إعارات فقط لكل نادٍ بداية الموسم المقبل ليقلل من فرص إعارة هؤلاء المحترفين لأندية أخرى.

ويستعرض "سوبر كورة" القوانين الخاصة بعدد اللاعبين الأجانب فى دول شمال أفريقيا والدوريات الأوربية الخمس الكبرى "البيج فايف".

الدورى التونسى

يقضى القانون فى الدورى التونسى باعتبار لاعبى بلدان شمال أفريقيا (المغرب، الجزائر، ليبيا، مصر) بأنهم لاعبين محليين، وبإمكان كل ناد قيد 5 لاعبين من دول شمال أفريقيا كحد أقصى، بالإضافة إلى 3 لاعبين أجانب.

ويعد فريق الترجى أبرز الأندية المستفيدة من هذا القرار حيث يضم العديد من لاعبيى شمال أفريقيا مثل الليبى حمدو الهونى والجزائرى عبد القادر بلغيث.

لمزيد من التفاصيل عبر سوبر كورة .. اضغط هنا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة